فلسطين أون لاين

الزراعة تسلم تعويضات مالية لمتضرري انفلونزا الطيور بغزة

...
تسليم التعويضات للمزراعين" فلسطين اون لاين"
غزة/ رامي رمانة:

سلمت وزارة الزراعة في قطاع غزة، مربي دواجن تعويضات مالية عن أضرار لحقت بمزارعهم في عام 2015 جراء اصابتها بمرض انفلونزا الطيور.

واستفاد من التعويض المالي( 50 ) مزارعاً من أصل 100 مزارع ،اضطرت طواقم الوزارة في ذلك الوقت إلى اتلاف مزارعهم منعاً لانتشار المرض وانتقاله لمزارع أخرى.

وحضر حفل التوقيع الذي اقيم أمس الاثنين في مركز التدريب التابع للوزارة كل من الوكيل المساعد في قطاع غزة د.ابراهيم القدرة، م. خالد زريد الوكيل المساعد في وزارة الزراعة ،وم. صالح بخيت المستشار بوزارة الزراعة، إضافة الى المزارعين المستفيدين من التعويضات.

وقدم القدرة شكره للقائمين على "صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية "وعلى رأسهم م. ناصر الجاغوب لجهودهم، وتعاونهم في انجاز ملف تعويض المزارعين، ودورهم المميز في الإنجاز والمتابعة.

وأثنى على كافة العاملين بوزارة الزراعة، وخصوصاً الأطباء البيطريين، والفرق الفنية، الذين قاموا بحصر واعداد الكشوفات، إضافة الى كافة المزارعين ومربي الدواجن الذين تعاونوا مع الوزارة.

بدوره نقل م. زريد تحيات وزير الزراعة د. سفيان سلطان، الذي يتابع بدوره كافة المشاريع الزراعية، لافتاً إلى أن وزارته ستواصل مساعيها ودعمها لكافة المزارعين بالقطاع الزراعي بكافة مجالاته.

ووعد بقية المزارعين الذين لم يستملوا تعويضات عن أضرارهم بإنهاء ملفهم في أقرب فرصة.

يشار الى أن الإدارة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة تجري مسح وبائي لمرض انفلونزا الطيور.