فلسطين أون لاين

الأسرى حرقوا غرفتين

​توتر واستنفار في "عوفر" بعد اقتحام قسم "15"

...
رام الله- فلسطين أون لاين:

تسود حالة من التوتر داخل سجن "عوفر"، عقب اقتحام قوات كبيرة من وحدات القمع الخاصة، التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، "متسادا"، اليوم الاثنين، قسم (15) في السجن ، واعتدت على الأسرى، وذلك بعد أن أجرت تفتيشا بالزنارين وعبثت بمقتنيات الأسرى.

وذكر مكتب إعلام الأسرى، في بيان، أن الأسرى لجأوا لحرق غرفتين في قسم 15 بسجن "عوفر" احتجاجًا على اقتحام وحدة القمع للقسم صباح اليوم. كما اقتحمت قسم 17 في "عوفر" واعتدت على الأسرى وعبثت بمقتنياتهم وحطمتها، وسادت حالة من التوتر في أقسام السجن.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن سياسة الاقتحامات المتكررة للسجون في تزايد من أجل خلق حالة من عدم الاستقرار في صفوف الأسرى.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن سياسة القمع هذه آخذة بالتصاعد لا سيما بعدما أصدرت ما تسمى لجنة "أردان" توصياتها قبل عدة أسابيع بضرورة أن يكون هناك عقوبات أكثر تجاه الحركة الأسيرة وحرمانهم من كل الإنجازات التي حققوها خلال سنوات نضالهم الطويلة.

وقرر وزير ما يُسمى الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي جلعاد أردان في 2 يناير الجاري وقف سياسة فصل الأسرى في السجون بناءً على الانتماء التنظيمي، وإلغاء عمليات طهي الطعام في الأقسام وسحب الوسائل المعدة لذلك كافة، وإلغاء منصب "الشاويش" (ممثل السجن)، إضافةً إلى منع عمليات شراء الطعام والمستلزمات من الخارج، وذلك في خطوة انتقامية جديدة ضد الأسرى.

ويأتي القرار ضمن سلسلة من الخطوات الانتقامية ضد الأسرى وخاصة المنتمين إلى حركة حماس بهدف الضغط على الحركة للإفراج عن الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها.