قائمة الموقع

​استعيدي نضارة بشرتك بهذه الأقنعة

2019-01-20T06:30:22+02:00


بين كل وقت وآخر لابد من عمل أقنعة (ماسكات) للبشرة لاستعادة نضارتها ورونقها، فهي تحفز الدورة الدموية في الجلد، وتدفع المواد السامة إلى سطحه وتزيلها، وبذلك يكتسب الجلد بريقًا صحيًّا ونضارة، خبيرة التجميل إسلام الشنطي تحدثنا عن هذه الأقنعة للبشرة.

  • ماسك الطين مع لبن الزبادي لتنظيف البشرة
  • قناع الشوفان والحليب لترطيب البشرة الحساسة
  • قناع القهوة وزيت جوز الهند للتخلص من قشور الوجه
  • قناع القهوة والعسل

انقعي حبة بطاطس بالماء طوال الليل، وخذي مقدار ملعقتين كبيرتين من ماء البطاطس وضيفيه إلى ملعقة من الطين الموثوق المصدر، وملعقة من لبن الزبادي، واخلطي جميع المكونات معًا جيدًا لتحصلي على عجينة لينة، ثم مدي العجينة على الوجه مع تجنب المناطق الحساسة حول العينين.

ثم اتركي العجينة على الوجه مدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، ويمكن استعمال هذا القناع مرة في الأسبوع، وستلاحظين النتائج بعد أسبوعين من التطبيق.

امزجي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة من الحليب الطازج جيدًا، ووزعي المزيج على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيه مدة 30 دقيقة، قبل غسلها بالماء البارد، وبإمكانك رش وجهك برذاذ ماء الورد لتعزيز الترطيب، كرري هذا القناع كل يوم للحصول على نتيجة مذهلة.

لتقشير الوجه وتنظيفه اخلطي ملعقة من القهوة المطحونة مع ملعقة من زيت جوز الهند، وعندما تحصلين على عجينة لينة مديها على الوجه مع تجنب المناطق الحساسة حول العينين، ثم دلكي وجهك بالعجينة مدة 4 دقائق، ثم اتركيها مدة 15 دقيقة أخرى، قبل غسل الوجه بالماء الفاتر، يمكن استعمال هذا القناع مرة في الأسبوع، وستلاحظين النتائج بعد أسبوعين من التطبيق.

القهوة تساعد على نعومة البشرة ونضارتها، ومناسبة لكل أنواع البشرة.

اخلطي ملعقة قهوة كبيرة مع ملعقة عسل أبيض، ثم ضعي الخليط على الوجه ودلكيه بحركات دائرية، ويترك على الوجه مدة 20 دقيقة، وعندما يجف يغسل الوجه بمياه فاترة، وستلاحظين الفرق.

اخبار ذات صلة