فلسطين أون لاين

​حراك العمال: يجب إقالة الوزير الأعرج

الخليل لـ الحكومة:إذا أنتم أقوياء حرروا شارع الشهداء

...
الخليل/ طلال النبيه:

شارك آلاف المواطنين في محافظة الخليل، عصر اليوم الأربعاء، في مسيرة غاضبة وحاشدة رفضاً لتصريحات وزير الحكم المحلي حسين الأعرج.

ووجه متحدث باسم عشائر الخليل رسالة إلى الوزير الأعرج وحكومة الحمدالله رسالة بالاستقالة ومحاسبتهم، داعين الوزير لمغادرة مدينة الخليل خلال 24 ساعة.

ووجهوا رسالة للحكومة قائلاً: " إذا أنتم أقوياء حرروا شارع الشهداء وبلدة الخليل القديمة وفتح أكثر من ألف محل تجاري مغلق"، فيما رد المشاركون: "باعوها باعوها".

وقال الحاج أبو صدام القصراوي في كلمة له: "ما قاله الأعرج مرفوض، وبعد تطاوله على أسياد البلد في الخليل، فعليه مغادرة المحافظة خلال 24 ساعة ودمه مهدور وغداً بيتم تنفيذ الإعدام بحقه".

وردد المشاركون، شعارات غاضبة قالوا فيها: " حسين الأعرج يا جبان، الخليل ما بتنهان، يا أعرج ويا جاسوس على راس راح ندوس، حلوا عنا حلوا عنا، يا حكومة حلوا عنا".


من جانبه، أكد صهيب زاهدة، منسق الحراك العمالي الفلسطيني الرافض لقانون الضمان الاجتماعي، على سلمية حراكهم النقابي والشعبي، رغم كل المعيقات التي حاولت حرف البوصلة.

وقال خلال تلاوته بيان الحراك أثناء المسيرة الحاشدة: "تصريحات الأعرج خروج عن الأدب والأخلاق الدينية والوطنية وهو بمثابة طعنة في خاصرة السلم الأهلي".

وأشار إلى أنه ليست لمرة الأولى التي يتهم بها أبناء الحراك بأنهم أصحاب أجندات إسرائيلية، "مأمون أبو شهلا قال سابقاً إنه يشتم رائحة إسرائيلية في حراك العمال".

وطالب زاهدة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإقالة وزير الحكم المحلي وطرده من كل الوظائف الحكومية ومحاسبته وفق القانون الفلسطيني وإنزال أشد العقوبات عليه بتهمة "إثارته للنعرات الطائفية".

وكان وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، قد اتهم أثناء كلمة له في لقاء عام بعض قادة الحراك العمالي ضد قانون الضمان الاجتماعي، بالعمالة لـ (إسرائيل)، وبأنهم يسكنون في مستوطنة "كريات اربع".