فلسطين أون لاين

صحيفة عبرية: الحرب لا تحل مشكلة غزة

...
الطريق المثلى هي منح سكان غزة المساعدة اللازمة
الناصرة_ فلسطين أونلاين:

ذكرت صحيفة "ميكور ريشون" العبرية، أن الحرب "ليست الطريق الوحيدة أمام (إسرائيل) لحل مشكلة غزة"، مشددة على أن "السلام مع منظمة دينية مثل حماس تدعو للقضاء عليها أمر غير ممكن"، وفق زعمها.

وقال الكاتب الإسرائيلي في الصحيفة شالوم يروشاليمي، إن "الطريق المثلى هي منح سكان غزة المساعدة اللازمة، وإمكانية إيجاد ظروف ملائمة لحياة جيدة لهم".

وزعم أنه خلال أربعة أشهر غادر قرابة الـ 17 ألف فلسطيني قطاع غزة "ممن لا يستطيعون الحياة في هذه الظروف القاهرة، ووصلوا إلى القاهرة ثم دول أوروبا أو الولايات المتحدة وكندا، بينهم أطباء وذوو مهن مطلوبة، بسبب سوء الظروف المعيشية القاسية".

ودعا إلى "تغيير السياسة الإسرائيلية تجاه غزة، وفتح القطاع قدر الإمكان باتجاه الغرب"، لافتاً إلى اقتراح وزير جيش الاحتلال السابق أفيغدور ليبرمان بناء ميناء فلسطيني لغزة في قبرص، وعرض وزير الاستخبارات يسرائيل كاتس إقامة جزيرة مائية من أجل الانفصال النهائي عن القطاع.

وأضاف: "لا بد من إقامة المزيد من المعابر الخاصة بقطاع غزة، وممرات مائية وسفن للمسافرين، وتسهيل أكثر لمرور المساعدات الإنسانية لكل سكان غزة".

واستطرد: "هذا مشروع دولي يجب أن يكون لكل الدول العظمى في العالم دور فيه؛ الولايات المتحدة وروسيا والدول الاتحاد الأوروبي، بحيث تتركز المساعدات لغزة في الجانب الإنساني".