قائمة الموقع

السلطات المصرية تعاود إغلاق معبر رفح

2017-02-01T09:02:58+02:00
جانب من العمل على معبر رفح (أ ف ب)

أعادت السلطات المصرية،الأربعاء 1-2-2017 ، إغلاق معبر رفح البري، وذلك بعد فتحه لمدة أربعة أيام متواصلة، بشكل استثنائي.

وأفاد مدير الإعلام في معبر رفح، وائل أبو عمر، بأن السلطات المصرية أغلقت بوابة المعبر في ساعة مبكرة من صباح اليوم، منهية بذلك عمل أربعة أيام متواصلة، تمكّن خلالها قرابة 6 آلاف مسافر من اجتياز المعبر في كلا الاتجاهين.

وقال أبو عمر ، "تمكّن خلال الأيام الأربعة الماضية 2624 مسافراً من مغادرة قطاع غزة ضمن الفئات المسموح لها بالسفر من طلاب ومرضى وحملة الجوازات المصرية والحاصلين على تنسيقات (أذون بالدخول إلى مصر) وحالات إنسانية".

وأضاف "كما وصل إلى قطاع غزة ثلاثة آلاف و95 مسافراً، في حين أعادت السلطات المصرية 203 مسافرين ومنعتهم من السفر لأسباب غير معروفة".

وفتحت السلطات المصرية السبت الماضي معبر رفح البري استثنائيًا ولمدة ثلاثة أيام، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية، وذلك بعد 40 يومًا من الإغلاق المتواصل، ومددته ليوم رابع.

يشار إلى أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح آخر مرة في 17 كانون أول/ ديسمبر 2016 ولمدة ثلاثة أيام متواصلة.

وأغلقت مصر المعبر يوم 25 تشرين أول/ أكتوبر 2014، بشكل كامل، بعد هجمات أسفرت عن مقتل 33 جنديًا مصريًا بمنطقة "كرم القواديس" (شمال سيناء).

وتواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح منذ صيف 2013 بشكل كامل، حيث أنه فتح عدة أيام منذ ذلك الحين بشكل استثنائي لسفر المرضى والطلاب والحالات الإنسانية، في حين أن هناك حوالي 13 ألف فلسطيني بحاجة للسفر جلهم من المرضى والطلاب.


اخبار ذات صلة