فلسطين أون لاين

مسيرات العودة مستمرة للجمعة الـ43

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

بدأ فلسطينيون، الجمعة، بالتوافد نحوالحدود الشرقية لقطاع غزة؛ للمشاركة بفعاليات مسيرات "العودة وكسر الحصار" السلمية.

وتوافد المتظاهرون نحو الحدود الشرقية للقطاع حاملين الأعلام الفلسطينية.

وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (مشكلة من الفصائل الفلسطينية)، على الجمعة الـ 43 للتظاهرات السلمية، اسم "الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات".

ودعت الهيئة، في بيان، أهالي غزة للمشاركة في فعاليات مسيرات "العودة" على طول السياج الفاصل بين القطاع والاراضي المحتلة.

بدوره، قال حازم قاسم، الناطق باسم حركة "حماس"، في بيان مقتضب: "إصرار جماهير شعبنا على المشاركة في مسيرات العودة، يؤكد أن شعبنا يخوض مسارا نضاليا متواصلا، وفعل كفاحي مستمر، حتى تحقيق أهدافه".

وأوضح أن "مسيرات العودة ترفع شعار (الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات)، لإيمان جماهير شعبنا بأن تحقيق أهدافها الوطنية؛ تتطلب وحدة الصف والكلمة، والعمل المشترك في ميدان النضال ضد الاحتلال".

وأبرز قاسم أن "هذه الجمعة تحمل رسالة بأن مواجهة التحديات المتصاعدة التي تمر بها القضية، تتطلب توحيد جهد الكل الوطني، وأن المقاومة التي تشكل مسيرات العودة أحد أشكالها، هي المسار الوحيد القادر على إفشال كل المؤتمرات على الحق الفلسطيني".

ويشارك فلسطينيون في المسيرات السلمية قرب السياج الفاصل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.