قائمة الموقع

الزراعة تدعو المزارعين التقيد بالتعليمات لتجنب الخسائر

2019-01-16T10:10:13+02:00
مزراع الدواجن أكثر تأثراً بالمنخفضات الجوية" أرشيف"

طالبت وزارة الزراعة اليوم الأربعاء، المزارعين والمربين اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتلافي حدوث أضرار وخسائر في مزروعاتهم وحظائرهم جراء المنخفض الجوي المصحوب برياح شديدة السرعة قد تتجاوز 90 كم في الساعة، والذي يدخل أجواء قطاع غزة مساء اليوم.

وقال م. نزار الوحيدي المدير العام للإرشاد والتنمية بوزارة الزراعة:" نأمل من المزارعين والمربين اتباع التعليمات الموجهة لهم سابقاً في التعامل مع تقلبات الطقس، خاصة في المنخفضات الجوية البادرة، أهمها تثبيت الحظائر والمزارع جيداً خشية تطاير جدرانها وأسقفها بفعل الرياح، وادخال كافة الحيوانات إلى حظائرها والعناية بتدفئتها.

كما حذر الوحيدي في حديثه لـ "فلسطين أون لاين" أصحاب الأشجار العالية مثل النخيل وخاصة المصابة بسوسة النخيل من احتمال سقوطها بفعل الرياح، وأوصى بربطها وإغلاق الدفيئات والتأكد من فاعلية مداخل ومخارج المياه في الأراضي الزراعية خشية حدوث غمر للتربة أو انجراف للتربة.

كما وجه أصحاب المزارع السمكية إلى الاعتناء بالبرك ومتابعتها بشكل مستمر والبقاء إلى جوارها ومراجعة الإدارة العامة للثروة السمكية حال تعرضها لأي مشكلة خاصة وصول التلوث إليها بفعل الرياح كالأتربة أو المواد المتطايرة.

اخبار ذات صلة