قائمة الموقع

​فلسطين تتأثر بمنخفض جوي سريع وشديد البرودة

2019-01-16T08:16:00+02:00

تتأثر الأراضي الفلسطينية بمنخفض جوي قطبي المنشأ شديد البرودة اليوم الأربعاء، نتيجة تدفق رياح قادمة من شمال أوروبا نحو غرب تركيا وصولًا إلى شرق البحر المتوسط، بحسب إفادة راصد جوي.

وقال مدير موقع طقس فلسطين أيمن المصري لـ"فلسطين أون لاين": "إن قيم الضغط للمنخفض ستكون منخفضة أي أن الرياح المتولدة ستكون شديدة السرعة".

وأضاف المصري أن الأراضي الفلسطينية ستتأثر بالمنخفض بدءًا من المناطق الشمالية، ثم تمتد الأمطار شيئًا فشيئًا إلى المناطق الوسطى والجنوبية.

ونبه أنه ومع ساعات ظهيرة اليوم تعبر الأراضي الفلسطينية جبهة هوائية قطبية تؤدي إلى انخفاض آخر على درجات الحرارة وتحول الأمطار إلى عواصف بردية وثلوج ذائبة وثلوج خالصة فوق المرتفعات الجبلية.

وبين أن المنخفض عادي، ما يميزه البرودة الشديدة على السواحل الفلسطينية بشكل عام والمناطق السهلية التي ستشهد حدوث أمطار، لافتا إلى أن المنخفض سينتهي مع فجر غدٍ الخميس، أي أن عمره أقل من 24 ساعة، فيما تبلغ فترة ذروته 12 ساعة.

وأشار إلى أن صباح الغد يبقى الطقس شديد البرودة وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجيا، متوقعا استقرار الأحوال الجوية على الأقل لمدة أسبوع بعد انتهاء المنخفض.

بدورها، حذرت دائرة الأرصاد الجوية برام الله طيلة تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية المصاحبة له من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، وسرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وخطر الانزلاق على الطرقات، وخطر تشكل الصقيع والانجماد في ساعات ما بعد منتصف الليل، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

اخبار ذات صلة