فلسطين أون لاين

الولادة في الفضاء الصيحةالأحدث في عالم الإنجاب

...
أمستردام - وكالات

تخطط شركة "سبيس لايف أورجين" (SpaceLife Origin) الهولندية لإرسال الحوامل رفقة فريق طبي مُدرب من طراز عالمي على متن كبسولة إلى الفضاء لإجراء عملية الولادة.

وتعود الكبسولة إلى الأرض مجددا بمجرد الانتهاء من الولادة في مهمة تتراوح مدتها بين 24 إلى 36 ساعة، وفقا لمجلة "أتلانتيك" الأمريكية.

وقالت الشركة على موقعها، إن "التحضير الجيد ومراقبة العملية بعناية سيقللان من المخاطر المحتملة، على غرار المعايير الغربية المتبعة على الأرض لسلامة الأم والطفل".

وتعتزم الشركة الهولندية الناشئة إطلاق أول رحلة من هذا النوع في عام 2024، لكن الفكرة تثير تساؤلات عديدة؛ ربما يكون أكثرها إلحاحًا هو: لماذا؟

وعن هذا التساؤل، أجاب إجبيرت إديلبروك، أحد المديرين التنفيذيين بالشركة، قائلا "إن السفر إلى الفضاء من أجل الولادة يعد جزءًا من وضع بوليصة تأمين للجنس البشري في حالة حدوث كارثة على كوكب الأرض، ولجوء البشر لكوكب آخر".

وأضاف إديلبروك في تصريحات للمجلة الأمريكية: "المستوطنات البشرية خارج الأرض ستكون بلاد جدوى دون تعلم كيفية التكاثر في الفضاء".

وأشار إديلبروك إلى أنه التقى شركات طيران خاصة على استعداد لإطلاق رحلات الولادة في الفضاء، وأشخاص يريدون دفع الأموال مقابل ذلك.

وشككت المجلة الأمريكية في إمكانية تحقيق فكرة الإنجاب في الفضاء، لافتة إلى أن الشركة الهولندية ستواجه أسئلة كثيرة من السلطات التنفيذية، ربما في أكثر من دولة.