فلسطين أون لاين

​لبنان: الأنفاق قديمة والاحتلال يسعى لانتصار وهمي

...
بيروت- الأناضول

قال لبنان إن الأنفاق التي أعلن الاحتلال الإسرائيلي العثور عليها على الحدود مؤخرا قديمة، متهمًا (تل أبيب) بإثارة تلك المسألة الآن "سعيا لانتصار وهمي".

وأضاف مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، في مقابلة أجراها ونشرت في مجلة "الأمن العام"، اليوم، أن "الأنفاق التي زعمت (إسرائيل) أنها لحزب الله قديمة، فهي موجودة منذ سنوات، لكن الجانب الإسرائيلي أثارها في هذا التوقيت سعيا إلى انتصار وهمي"، مردفًا "الانفاق جاهزة عند الطلب، و(إسرائيل) لا تبحث عنها".

واستبعد إبراهيم وقوع حرب بين بلاده والاحتلال، وقال: "نحن لا نريد تلك الحرب لكننا مستعدون لها، بينما (إسرائيل) إن ارادتها فهي غير مستعدة لها"، لافتا إلى "تراجع خطر الخلايا الإرهابية في لبنان إلى حدود كبيرة، لكنه احتمال موجود".

وأعلن جيش الاحتلال، الشهر الماضي، انطلاق عملية "درع الشمال" لكشف وتدمير أنفاق يقول إن "حزب الله" اللبناني حفرها أسفل الحدود مع فلسطين المحتلة عام 1948، قبل أن يتحدث عن اكتشاف 4 من تلك الأنفاق.

وكلفت الخارجية اللبنانية مندوبتها لدى الأمم المتحدة بتقديم شكوى ضد (تل أبيب) إزاء ما قالت إنها "حملة تشنها (إسرائيل) ضد البلاد".