فلسطين أون لاين

الديمقراطية تزور كنيسة الروم الأرثوذكس في غزة

...
غزة- فلسطين أون لاين:

زار وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، برئاسة صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في قطاع غزة، اليوم الاثنين، كنيسة الروم الأرثوذكس (كنيسة القديس بيرفيريوس) بمدينة غزة، لتقديم التهاني للمسيحيين بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي.

وكان في استقبال الوفد راعي الكنيسة المطران إليكسيوس الأرشمندريت أندريا.

ونقل وفد الجبهة التهنئة باسم أمينها العام نايف حواتمة، وقيادة الجبهة وكافة أبناء الشعب الفلسطيني، تأكيدا على وحدة الشعب الفلسطيني بكل مكوناته.

وأكد ناصر أن المسيحيين هم جزء أساسي وأصيل من الشعب الفلسطيني ونسيجه الاجتماعي، معربًا عن أمله أن يكون العام الجديد 2019 عام السلام والمحبة.

وشدد على الروابط الوطنية العميقة وأواصر المحبة والتآخي التي تجمع كل أبناء الشعب الفلسطيني بما فيهم المسيحيين وتوحدهم في مواجهة "صفقة القرن" المتدحرجة خطوة خطوة بدءً من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ (إسرائيل)، ورفض إجراءات الاحتلال للنيل من صمود شعبنا وحقوقه الوطنية.

وعبر المطران إليكسيوس عن سعادته وسعادة الكنيسة بزيارة وفد الجبهة الديمقراطية التي تدلل على أواصر المحبة التي تجمع بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد، داعيًا في الوقت نفسه إلى إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وشدد على أن الهم الوطني مشترك في رفض الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للاحتلال، والتأكيد على ضرورة إنهاء الاحتلال الذي يواصل اعتداءاته ضد شعبنا ومقدساته لتحقيق الاستقرار والسلام والأمن.