فلسطين أون لاين

​الجامعة الإسلامية تستعرض إنجازاتها خلال 2018

...
غزة/ فلسطين:

استعرضت الجامعة الإسلامية في مدينة غزة، إنجازاتها خلال عام 2018، وأهمها حصولها على المرتبة الأولى فلسطينياً و (29) عربياً وفق تصنيف Uni Rank العالمي، وتقدمها (100) مرتبة على المستوى العالمي في تصنيف ويبومتركس العالمي.

وأشارت الجامعة في بيان لها نشر أمس، إلى نيل د. خميس الاسي عضو هيئة التدريس بكلية الطب، شرف تصنيفه الأول عربياً وفلسطينياً الذي نال درجة الزمالة الفخرية من جامعة أكسفورد- بريطانيا وذلك لخبرته في ثقافة الطب المسند بالبراهين.

كما لفتت الجامعة النظر إلى فوزها بالشراكة مع جامعة جلاسكو- بريطانيا بمشروع "تعزيز أثر برنامج تعليم اللغة العربية عبر الإنترنت من فلسطين"، فضلاً عن حصول طالبتين من قسم اللغة الإنجليزية على المراكز الأولى في مسابقة نظمتها هيئة خدمات الأصدقاء الأمريكية، وفوز فريق الجامعة الإسلامية بالمركز الأول في هاكاثون الإبداع "القطاع الصحي".

وبتمويل من الوكالة البلجيكية للتنمية حصل فريق من طلبة كلية الهندسة على المركز الأول في مسابقة Hack The Goals التي أطلقتها حاضنة يوكاس التكنولوجية، كما فازت (4) خريجات من كلية الهندسة بجائزة "صبّاغ وخوري للهندسة" 2018 في دورتها الثالثة.

فيما فاز مشروع مشترك بين الجامعة الإسلامية بغزة وجامعة النجاح بمنحة المقدسي الفرنسية.

وحصلت خريجة من الجامعة الإسلامية على لقب بطل الأرض في الحفاظ على البيئة لمنطقة غرب آسيا لعام 2018 وكانت أول فلسطينية تحصل على اللقب، ومن بين (100) مرشحة لعام 2018 فازت أكاديمية من قسم الرياضيات بزمالة برنامج لوريال- اليونسكو "من أجل المرأة في العلم" 2018.

ونجح خريج من كلية الهندسة في تطوير تقنية جديدة لإزالة العناصر المشعة من المياه، وحصل د. نظمي المصري الأستاذ المشارك بقسم اللغة الإنجليزية على زمالة بحثية من جامعة Durham في بريطانيا.

كما فاز فريق الجامعة الإسلامية بالمركز الأول في نهائي دوري مناظرات فلسطين على مستوى جامعات الوطن، وفازت الجامعة بأربعة مشاريع تبادل دولي بتمويل من برنامج أراسموس بلس، وفازت بمشروع ممول من برنامج أراسموس بلس للعام 2018 – 2019م ضمن محور بناء القدرات.

واستعرضت الجامعة العشرات من المؤتمرات والاتفاقيات التي عقدتها خلال عام 2018.