فلسطين أون لاين

الاحتلال يقتحم سجن نفحة

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء 31-1-2017، بأنه تم إعلان حالة الاستنفار في سجن نفحة الصحراوي، عقب اقتحام وحدات القمع "متسادا" لقسم رقم (1)، والاعتداء على الأسرى وتخريب مقتنياتهم.

وأوضحت الهيئة أن الأسرى قاموا بإشعال النيران في إحدى الغرف بقسم رقم (2)، ردا على الاقتحام وعملية قمع الأسرى.

بدروه، أكد إعلام لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، أن قيام وحدات القمع الإسرائيلية "ميتسادا" على الأسرى الفلسطينيين في سجن نفحة الصحراوي هو "انتقامي وعنصري بامتياز" ويستهدف حياة الأسرى في كافة السجون الإسرائيلية.

وقالت لجنة الأسرى في بيان له اليوم أن الاعتداءات على الأسرى تتم تحت حماية إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية وبحجج وذرائع أمنية كاذبة وبضوء أخضر من رأس الهرم السياسي في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت اللجنة أن الاقتحام المفاجئ الذي نفذته وحدة القمع الإسرائيلية على إحدى غرف الأسرى في قسم رقم (1) بسجن نفحة وأسفر عن إصابة عدد من الأسرى هو انتقامي بامتياز.

ولفتت إلى أن الاقتحام أدى لاستنفار الأسرى في السجن وإشعالهم النار بإحدى غرف قسم (2) كرد طبيعي على اعتداءات إدارة مصلحة السجون المتواصلة.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية للوقوف بشكل جاد ومسؤول أمام واجباتهم والتزاماتهم في توفير الحماية اللازمة للأسرى الفلسطينيين الذين تحاصرهم "قبضة الموت" في السجون الإسرائيلية.