فلسطين أون لاين

​الاحتلال يعتقل خمسة فلسطينيين من الضفة

...
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال
رام الله - قدس برس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء 31-1-2017 ، خمسة مواطنين فلسطينيين خلال عمليات اقتحام لمناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة؛ بينهم عنصر أمن فلسطيني.

ونفذت قوات الاحتلال فجر اليوم، حملة دهم واسعة لمنازل المواطنين في بلدة عزون (شرقي قلقيلية)، أخضعت خلالها فلسطينيين للتحقيق الميداني عقب احتجازهم في ظل الأجواء الباردة والماطرة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ياسر أنور ثوابتة (23 عامًا)، من بلدة بيت فجار (جنوبي بيت لحم)، بعد دهم منزله وتفتيشه، بالإضافة لمصادرة مركبته الخاصة.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إبراهيم يوسف مرار؛ وهو أحد عناصر الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، عقب دهم منزله في قرية بدرس (غربي رام الله) فجر اليوم.

واقتحمت قوات الاحتلال حي "كفر سابا" في قلقيلية، واعتقلت الشاب أحمد البرش (23 عامًا) ونقلته لجهة غير معلومة.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة تقوع (جنوبي شرق بيت لحم)، وسلّمت أربعة شبان بلاغات للتحقيق معهم من قبل مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز "قبة راحيل"، (شمالي المدينة).

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت فلسطينييْن من بلدة جماعين جنوبي غرب مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة) ومدينة جنين (شمالًا)، عبر حواجز عسكرية إسرائيلية في شمال الضفة الغربية.

وزعم تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، خمسة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.

وطالت الاعتقالات، وفقًا للتقرير العبري، فلسطينييْن من بلدة بيت فجار جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، وفلسطينيًا آخرَ من مدينة الخليل (جنوبًا).

وبيّن التقرير أن جيش الاحتلال اعتقل فلسطينيًا من مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، وآخرَ من بلدة بدرس غربي مدينة رام الله (شمالًا).