فلسطين أون لاين

بركة يستقبل الصحفي العراقي منتظر الزيدي

...
بركة خلال لقائه بالكاتب العراقي منتظر الزيدي
غزة - فلسطين أون لاين

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، علي بركة، الكاتب والسياسي العراقي منتظر الزيدي، وذلك اليوم الاثنين 30-1-2017في مكتبه ببيروت، بحضور مسؤول العلاقات السياسية للحركة في لبنان زياد حسن.

وبحث الجانبان الأوضاع العامة في المنطقة وآخر تطورات القضية الفلسطينية والدور العربي وخصوصا العراقي في دعم القضية الفلسطينية.

وأشاد ممثل حركة حماس بمواقف السيد مقتدى الصدر الداعمة للقضية الفلسطينية، وآخرها رفضه لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وثمن بركة الجهود التي يبذلها منتظر الزيدي لتفعيل الاهتمام بالقضية الفلسطينية في الأوساط الشعبية العراقية، مؤكداً أن قضية فلسطين ستبقى القضية الجامعة للأمة، في الوقت الذي طالب فيه الدول العربية بتوحيد جهودها لدعم نضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

بدوره أشاد الكاتب والسياسي العراقي الزيدي بدور حركة حماس وتضحياتها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ، مطالباً المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ببذل الجهود لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

ودعا الزيدي إلى ضرورة حماية مدينة القدس من التهويد ووقف الاستيطان الصهيوني في فلسطين المحتلة، مؤكداً أن الشعب العراقي لن يتخلى عن القضية الفلسطينية وستبقى قضية القدس وفلسطين قضيته المركزية.