قائمة الموقع

​توقيع اتفاقية لتزويد مستشفى الكرامة بالطاقة الشمسية

2019-01-02T15:05:46+02:00
جانب من توقيع عقد الاتفاق

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع بريطانيا، عن توقيعه اتفاقية لتزويد مستشفى الكرامة التخصصي في شمال قطاع غزة، بنظام الطاقة الشمسية.

ووقع عقد الاتفاق في الأول من يناير/ كانون الثاني الجاري، بحضور أحمد لبد رئيس مجلس إدارة المستشفى، والدكتور أحمد أبو ندى مدير مكتب تجمع الأطباء في غزة، حسبما أوضح التجمع في بيان مكتوب الأربعاء.

وقال الدكتور رياض مشارقة رئيس تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، إن الاتفاقية تنص على تزويد المستشفى بنظام الطاقة الشمسية بسعة ١٥ كيلو وات وبأحدث المواصفات الهندسية بهدف إيجادحل جذري لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي المتكررة ومساهمة في تلبية احتياجات المستشفى ودعمًا لاستمراريته في تأدية رسالته وتقديم الرعاية الصحية بكفاءة وفعالية أكثر للمواطنين.

وأوضح مشارقة أن هذا المشروع يشرف على تنفيذه التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين ويعد الثاني من نوعه، إذموَّل التجمع إنشاء محطة طاقة شمسية لمستشفى الرحمة الكويتي بغزة.

‏‎ووجه رئيس مجلس إدارة مستشفى الكرامة أحمد لبد، رسالة شكر لتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا لجهوده وإسهاماته الكبيرة في دعم القطاع الصحي في فلسطين خصوصًا أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بها التجمعبدعم المستشفى.

وكانت 20 عملية جراحية أجريت في مستشفى الكرامة التخصصي لتركيب الوريد الصناعي لمرضى غسيل الكلى ضمن حملة تضميد الجراح في غزة والتي أطلقها التجمع في مايو/ أيار 2018 ، كما ينسب الفضل لفرع التجمع في بريطانيا بتشغيل غرفة عمليات رقم 2، بعد إيقاف العمل بها نتيجة عطلان جهاز التخدير عام 2016، بينما وفر التجمع آنذاك جهاز تخدير حديث ومتطور للمستشفى.

أ. ش

اخبار ذات صلة