قائمة الموقع

​الداخلية تنظم جولة ليلية لتفقد خطة "الضبط والسيطرة"

2017-01-30T15:41:17+02:00
البطش خلال المؤتمر الصحفي عقب انتهاء الجولة

نظمت وزارة الداخلية والأمن الوطني، جولة ليلية للاطلاع على تفاصيل خطة "الضبط والسيطرة" التي أطلقتها مطلع العام الجاري، وتفقد عمل الأجهزة الأمنية المنتشرة في عدة مفترقات من محافظة غزة.

وشارك في الجولة الليلية ، كل من مدير عام الشرطة اللواء تيسير البطش، ومدير الإدارة العامة للعمليات المركزية العقيد عبد الباسط المصري، والمتحدث باسم الوزارة إياد البزم، ولفيف من قادة الأجهزة الأمنية والإدارات الشرطية.

وأوضح البطش أن هذه الجولة التفقدية تأتي للتواصل مع الكوادر الشرطية والأمنية المنتشرة في محافظة غزة، والتأكيد على جميع الوحدات في الميدان بضرورة الانتباه واليقظة في توفير الأمن والطمأنينة للمواطنين خلال ساعات الليل.

وقال البطش، خلال مؤتمر صحفي في مقر قيادة الشرطة بمدينة عرفات غرب غزة، في ختام الجولة: "انتشار الشرطة في الليل، أمر طبيعي وهو معمول به منذ أشهر، حيث نعمل بخطة معروفة تُعنى بالانتشار الأمني في ساعات الليل وحتى ساعات الصباح الباكر".

وأشار إلى أن الدوريات الشرطية والأمنية لوزارة الداخلية تنتشر في مختلف مفترقات القطاع لتوفير الأمن للمواطن وتحمل رسالة ردع لمن تُسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار.

وتابع "حركة المواطنين الدائمة طوال ساعات النهار وحتى ساعات الليل المتأخرة تُعبّر عن شعور المواطن بالأمن والاستقرار لذلك نشدّ على أيدي ضباط الداخلية والشرطة في هذا الجهد والمسئولية التي يتحلى بها الجميع في الميدان".

من جهته، أكد المصري أن الجولة التفقدية تأتي ضمن خطة الضبط والسيطرة التي أطلقتها الوزارة منذ مطلع شهر يناير الجاري، مشيراً إلى أن الخطة ستتواصل من أجل بسط السيطرة في الشارع، وإرسال رسالة للمواطن أن الأجهزة الأمنية والشرطية مستمرة في ضبط حالة الأمن والاستقرار.

وشملت الجولة الاطلاع على عمل الأجهزة الأمنية في محافظة غزة ودورها في خطة الضبط والسيطرة، حيث أطلعت قيادة الداخلية على عمل أجهزة الشرطة والأمن والحماية والشرطة البحرية والشرطة العسكرية.

اخبار ذات صلة