قائمة الموقع

#احنا_أو_المنسق.. حملة إلكترونية وطنية وأمنية

2018-12-24T07:53:06+02:00

#احنا_أو_المنسق.. حملة إلكترونية أطلقها شاب غيور على شعبه ووطنه، فقد أغاظه استهتار الشاب الفلسطيني بالتفاعل والمشاركة على الصفحة الإلكترونية الخاصة بـ "المنسق"، التي تقوم بمهمة تجميل صورة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فلا يُلقي الفلسطينيون بالهم لمدى خطورة التفاعل على هذه الصفحات الإسرائيلية.

الشاب معتصم سقف الحيط (29 عامًا)، من مدينة نابلس، طالب في كلية الإعلام، وأسير محرر، وناشط في قضايا الشباب.

الفكرة تدور في رحايا خلاياه الدماغية منذ زمن، ولكن لم يكن يعلم كيف يخرج بها، حتى تبلورت في رأسه صبيحة أول من أمس السبت، فأطلقها مباشرة على صفحته الشخصية لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على شكل حملة حملت وسم "#احنا_أأو_المنسق".

قال سقف الحيط: "هناك تفاعل كبير من الفلسطينيين على الصفحات الإسرائيلية كصفحة المنسق، والناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، وهو تفاعل عفوي، دون أن يلقي أحد بالًا لمدى خطورة الإعجاب بمثل تلك الصفحة"، مشيرًا إلى أن التعليقات الواردة على منشورات الصفحة تستفز أي فلسطيني حر.

وأوضح أن الأمر لا يتوقف عن الإعجاب بالمنشورات والتعليق عليها فقط، فهناك سلبيات كثيرة، فخلف تلك الصفحة جيش من الاستخبارات وفريق إسرائيلي متخصص يتابع التعليقات ونفسيات الفلسطينيين المتابعين.

وأشار سقف الحيط إلى أن هناك أبعادا أكثر من جمع المعلومات، فسلبيات الإعجاب بمثل تلك الصفحات لا تنحصر، فعدا عن شغل الاستخبارات، فإن الفلسطينيين بتفاعلهم عليها يساعدون المنسق في الترويج لأفكاره ونشرها، وتجميل صورة جيش الاحتلال، وإغراء الشباب.

وينشر المنسق على صفحته في "فيسبوك" أن الهدف الرئيس للوحدة يتبلور في التنسيق والتعاون ومتابعة الإجراءات الخدماتية والمدنية التي تقدم للمواطن الفلسطيني، ودعم التعاون عبر توظيف معلومات تؤول إلى الدمج بين الجودة البشرية والتقدّم التقني، بالإضافة إلى تنسيق أنشطة الوزارات، وجيش الدفاع وقوات الأمن ذات الارتباط المباشر بالفلسطينيين في يهودا، والسامرة وقطاع غزة، وهذا بعيد كل البعد عن الحقيقة.

وروج سقف الحيط للحملة عبر صفحته الشخصية، حيث لاقت استحسان وتفاعل المتابعين، ونشر منشور "#احنا_أو_المنسق.. نعمل مهلة للأصدقاء ليلغوا متابعة #المنسق أو نلغي صداقتهم".

ومن المشاركين في الحملة، وائل أبو عمرو "#احنا_أو_المنسق.. يا بتلغى صداقتك معاه يا اما نلغى صداقتنا معاك .. معك 3أيام"، والإعلامي علي شتية "#احنا_أو_المنسق بنعمل مهلة للأصدقاء يلغوا متابعة #المنسق أو نلغي صداقتهم"، والشاب مؤمن حسونة نشر عبر صفحته "حملة لإلغاء الصداقة والإعجاب بصفحة "المنسق"، وهذه مهلة للأصدقاء وللمعجبين بالصفحة بأن يلغوا الصداقة مع المنسق أو أن نلغي صداقتنا معهم، المهلة 24 ساعة فقط".

وبين سقف الحيط أنه في حال عدم استجابة أصدقائه المتابعين لصفحة المنسق، سيرسل رسائل خاصة عبر صفحاتهم الشخصية على "فيسبوك"، يحدثهم فيها عن خطورة المتابعة، ووجه رسالة للشباب الفلسطيني بأن يكون يدًا وعينًا لأهله الفلسطينيين وليس للاحتلال.

اخبار ذات صلة