فلسطين أون لاين

55 مستوطناً اقتحموا باحات الأقصى اليوم

...
صورة أرشيفية
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

اقتحم 55 مستوطناً إسرائيلياً، الأحد 29-1-2017، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، خلال فترتيْ الاقتحامات الصباحية والمسائية.

وأفادت وكالة "قدس برس"، أن شرطة الاحتلال والقوات الخاصة أمّنت الحماية الكاملة لـ52 مستوطناً يهودياً، منذ دخولهم من "باب المغاربة" وحتى خروجهم من "باب السلسلة"، وذلك خلال فترتيْ الاقتحامات الصباحية والمسائية.

وأضافت أن ثلاثة عناصر من شرطة الاحتلال اقتحموا المسجد الأقصى خلال الجولة الثانية للاقتحامات التي تبدأ ما بعد صلاة الظهر بالتوقيت المحلي.

وفي سياق متّصل، باشر اليوم الأحد، مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالقدس، فراس الدّبس، عمله مجددا، بعد أن أنهى فترة إبعاده عن المسجد الأقصى التي فرضتها عليه سلطات الاحتلال لمدة ستة شهور.

وكانت شرطة الاحتلال قد شنّت العام الماضي، حملة اعتقالات وتسليم قرارات إبعاد عن المسجد الأقصى للمصلين بالإضافة إلى موظّفي دائرة الأوقاف بالقدس، في محاولة اسرائيلية لتفريغ المسجد الأقصى من الفلسطينيين.

وتفرض سلطات الاحتلال الاسرائيلي إجراءات قاسية بحق المواطنين المقدسيين على خلفية تصاعد الاحتجاجات في مدينة القدس، منذ اندلاع "انتفاضة القدس"مطلع تشرين أول/ أكتوبر 2015، بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.