فلسطين أون لاين

​منصة لحجز المساكن تنفي تراجعها عن مقاطعة الاحتلال

...
الناصرة/ فلسطين أون لاين:

نفت منصة "اير بي إن بي" لحجز المساكن عبر الإنترنت ما أعلنه وزير السياحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ياريف ليفين، من أن الشركة تراجعت عن قرارها وقف أنشطتها في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.

وكان ليفين كتب على صفحته على موقع "فيسبوك"، أن المنصة لن تطبق قرارها بإزالة المساكن المعروضة على موقعها والواقعة في الضفة الغربية، التي يحتلها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 50 عاما.

وسارعت "Airbnb" إلى نفي ما كتبه ليفين، وقالت في بيان صحفي، إن المعلومات التي نشرت في وقت سابق أمس غير دقيقة".

وأكدت الشركة في المقابل أنها "تعبر عن رفضها المطلق لحركة بي.دي.أس (مقاطعة وسحب استثمارات وفرض عقوبات)" التي تدعو إلى مقاطعة (إسرائيل) اقتصاديا وثقافيا وعلميا احتجاجا على احتلالها للأراضي الفلسطينية.

وفي بيانها الذي صدر إثر زيارة وفدها إلى (إسرائيل)، شددت "Airbnb" على "التزامها بتوسيع أعمالها بما يسمح لمزيد من السياح من سائر أنحاء العالم بالاستمتاع بروائع هذا البلد وشعبه"، وفق نص البيان.

وكانت "Airbnb"أعلنت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي أنها قررت إزالة "المساكن المقامة في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة التي هي موضع صراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين" من موقعها الإلكتروني، ولكن دون أن توضح متى بالضبط سيبدأ سريان هذا القرار.

ويومها ندد ليفين بقرار "Airbnb"، واصفاً إياه بـ"المخجل والمؤسف".

وتعد المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة انتهاكًا للقانون الدولي وعقبة كبيرة أمام جهود التسوية.