فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

طاقم مكون من 20 فردًا.. بحرية الحرس الثوري الإيراني تحتجز سفينة "إسرائيلية" قرب مضيق هرمز

الإبادة الرياضية في غزة.. لماذا لا تجمد “فيفا” وأخواتها عضوية “إسرائيل”؟

العثور على جثة راعي الأغنام "المفقود" والمستوطنون يواصلون هجومهم "المُسلّح" على قرى شمال وشرق رام الله

الصحة بغزة: 52 شهيدًا و 95 إصابةً خلال الـ 24 ساعة الماضية

شخصيات دينية مسيحية لـ "فلسطين أون لاين": عودة النّازحين جزء أصيل من الكرامة الإنسانية

مرصد حقوقي: لا يوجد تنفيذ "فعلي" لادّعاءات الاحتلال "الإعلامية" بشأن تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة

دعوات شبابية وفلسطينية للتّصدي لإرهاب المستوطنين وهجماتهم على البلدات الفلسطينية

إندونيسيا تنفي ادّعاءات "إسرائيلية" حول سعيها نحو "التّطبيع" وتؤكد: موقفنا تجاه فلسطين لم يتغير

مشعل: استهداف أبناء القائد هنية دليل "واضح" على "إفلاس" الاحتلال وعجزه عن كسر إرادة شعبنا

النرويج تعلن "استعدادها" للاعتراف بدولة فلسطين وإيرلندا تصرّح: نقترب من الاعتراف "رسميًا"

ليفربول لفرصة أوروبية أخيرة وإشبيلية للاستمرار برحلة الثلاثية

...
صورة أرشيفية للاعبي فريق ليفربول - (أ ف ب)
نيون - (أ ف ب)

أكد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الانكليزي أن فريقه سيجد الخلطة السحرية المناسبة قبل مواجهة ضيفه فياريال الاسباني الخميس على ملعب "انفيلد رود"، في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

فبعد خسارته 1-صفر ذهابا الأسبوع الماضي ثم سقوطه في الدوري الإنكليزي أمام سوانزي 3-1 لتتضرر حظوظه بالتأهل إلى الدوري الأوروبي من خلال البرمير ليغ، يخوض كلوب أهم مباراة له بعد سبعة أشهر من توليه تدريب الفريق الأحمر.

ويمر ليفربول في فترة انعدام توازن لم يحقق فيها أي فوز في آخر 3 مباريات في مختلف المسابقات، لكن كلوب يبدو واثقا من استعادة إيقاعه في الوقت المناسب: "لعبنا أمام سوانزي بهذه الطريقة، وبصراحة لم استمتع بما قدمناه. يجب أن نفكر في الأمر ونتعافى، وسنلعب أفضل بكثير من مباراة الأحد".

وتابع مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق: "يجب أن نتقبل النتيجة، وسنعمل لنكون أفضل الخميس".

وخطف فياريال فوزا قاتلا من ليفربول عبر أدريان لوبيز في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

يحتل فياريال المركز الرابع في ترتيب الدوري الأسباني، ليعود إلى دوري الأبطال بعد غياب أربع سنوات إثر فوزه على فالنسيا 2-صفر، كما يبحث عن التأهل إلى نهائي إحدى البطولات الاوروبية الكبرى لأول مرة في تاريخه.

وكان فياريال سقط أمام مواطنه فالنسيا في نصف نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 2004 وأمام أرسنال الانكليزي في نصف نهائي دوري الابطال 2006، كما تفوق عليه بورتو البرتغالي بسهولة في نصف نهائي الدوري الاوروبي 2011.

في المقابل، يحتل ليفربول المركز الثامن في الدوري الانكليزي، وبات تركيزه منصبا على إحراز لقب المسابقة القارية للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويسعى ليفربول لإحراز لقبه القاري الثاني عشر، والثالث في هذه المسابقة بعد 1973 و1976 و2001. كما يبحث عن التأهل الى نهائي اول مسابقة اوروبية منذ خسارته في نهائي دوري الابطال 2007.

ويغيب عن ليفربول قائد وسطه جوردان هندرسون المصاب حتى نهاية الموسم، وقلب دفاعه الفرنسي مامادو ساخو الموقوف في قضايا منشطات، لكن كلوب قد يستعين بالالماني ايمري جان العائد من اصابة في كاحله.

وقال قائد فياريال برونو: "يوم الخميس سنحصل على فرصة حياتنا. هذه خطوة لم يدركها النادي بعد وسنكون جاهزين لهذا التحدي".

وكان ليفربول تأهل على حساب بوروسيا دوتموند الالماني (1-1 و4-3)، وفياريال على سبارتا براغ التشيكي (2-1 و4-2)، وهما يلتقيان لأول مرة في المسابقات الأوروبية.

- اشبيلية لتعزيز رقمه القياسي -


وعلى غرار فياريال، يبدو مواطنه إشبيلية حامل اللقب في آخر موسمين مرشحا قويا لبلوغ النهائي عندما يستضيف شاختار دانييتسك الاوكراني بعدما تعادل خارح ملعبه 2-2.

ويبحث شاختار، بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو، عن الثأر من اشبيلية إذ التقى الفريقان في دور الـ16 من نسخة 2007، ففاز اشبيلية دراماتيكيا 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو احراز اللقب.

ويحمل اشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب اعوام 2006 و2007 و2014 و2015، فيما احرز شاختار اللقب عام 2009 على حساب فيردر بيرمن الالماني 2-1.

تأهل شاختار على حساب سبورتينغ براغا البرتغالي (2-1 و4-صفر)، واشبيلية الباحث عن لقب ثالث على التوالي على مواطنه اتلتيك بلباو بركلات الترجيح 5-4 (2-1 و1-2).

يذكر أن شاختار واشبيلية شاركا في بداية الموسم في دوري أبطال أوروبا، لكنهما تحولا إلى يوروبا ليغ بعد حلول الأول ثالثا في مجموعة ريال مدريد الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي حيث خسر خمس مباريات من اصل 6 في دور المجموعات، والثاني ثالثا ايضا في مجموعة مانشستر سيتي الانكليزي ويوفنتوس الايطالي عندما خسر اربع مباريات من اصل 6.

وتقام المباراة النهائية الاربعاء 18 ايار/مايو على ملعب "سانت جاكوب بارك" في بازل السويسرية.