فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

الاحتلال يقتحم مدينة البيرة وسط الضفة الغربية

...
رام الله - فلسطين أون لاين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، عقب هجوم نفذه فلسطينيون شرقي المدينة، أسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخريْن بجراح خطيرة.


وقال شهود عيان، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت مدينة البيرة (الملاصقة لمدينة رام الله)، وشرعت بعملية تحقيق ميداني مع عدد من المواطنين، وتفتيش منازل مركبات.

وأضاف الشهود إن الاقتحام شمل عددا من أحياء المدينة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل جنديين اثنين، وإصابة آخريْن، بجروح خطيرة، في عملية إطلاق النار التي وقعت اليوم شرق مدينة رام الله.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي، في تصريح مكتوب: "إن قوات الجيش فرضت طوقا أمنيا شامل على رام الله في أعقاب العملية".

وأضاف: "يتم تنفيذ أعمال فحص شاملة في مداخل ومخارج المدينة، بالإضافة الى تعزيز قوات الجيش في الضفة الغربية بعدة كتائب إضافية".



ويأتي هذا الحادث، بعد ساعات على قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي شابين فلسطينيين في الضفة الغربية، بدعوى تنفيذهما هجومين ضد مستوطنين، وقع الأول، الأحد الماضي، والثاني في أكتوبر/تشرين أول.



وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه قتل الفلسطيني، صالح عمر البرغوثي، بزعم أنه أحد منفذي هجوم على مستوطنة "عوفرا"، الأحد الماضي؛ كما قتل أشرف نعالوة الذي يطارده منذ نحو 9 أسابيع، لتنفيذه هجوما في مستوطنة "بركان"، أسفر عن قتل وجرح مستوطنين.