فلسطين أون لاين

التحالف الدولي: باقون في سورية لحين تشكيل قوات أمن

...
صورة أرشيفية
​واشنطن - قدس برس

أكد المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة"، بريت ماكغورك، أن التحالف سيواصل الإبقاء على قواته العسكرية في سورية إلى حين تشكيل "قوات أمن داخلية"

.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤول الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي عقده من مقر وزارة الخارجية، فجر الأربعاء، تطرّق خلالها إلى آخر مستجدات قتال "تنظيم الدولة".

وأوضح ماكغورك أن العمليات العسكرية ضد التنظيم في سورية لا زالت مستمرة، مشيرًا إلى أن وجود التنظيم هناك انخفض إلى نسبة 1 في المائة.

وتابع قائلا إن بلاده "تقوم بالعديد من الأعمال بهدف استمرار المكاسب التي تم تحقيقها بعد تطهير سورية من تنظيم الدولة تمامًا".

وأضاف "هدفنا العسكري هو هزيمة دائمة لداعش، ونحن باقون بسورية لحين تشكيل قوات أمن داخلية؛ لضمان استمرار الحفاظ على المكاسب التي تم تحقيقها من التنظيم".

في السياق ذاته، ردّ المسؤول الأمريكي سبب استغراق عمليات القضاء على التنظيم هذا الوقت الطويل، إلى أن "مسلحي التنظيم يرتدون الأحزمة الناسفة، ويزرعون المواد المتفجرة المصنعة يدويًا في الأرض".

وتم تشكيل هذا التحالف من 74 دولة، في 11 أيلول/ سبتبمر 2014، للقضاء على "تنظيم الدولة"، الذي سيطر بسرعة مفاجئة على أراضٍ واسعة في العراق وسورية، عام 2014.