فلسطين أون لاين

الاحتلال اعتقل 16 مواطناً خلال مداهمات بالضفة

...
الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)
رام الله - فلسطين أون لاين

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة وفجر اليوم الاثنين حملة مداهمات واعتقالات واسعة، بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مواقع إعلام عبرية إن جيش الاحتلال قام باعتقال 16 فلسطينياً، من مناطق متفرقة بالضفة، بزعم مشاركتهم في نشاطات "أمنية"، حيث تم تحويلهم للتحقيق.

فيما قالت مصادر محلية فلسطينية إن الاحتلال اعتقل محمد السلمان (41 عاماً)، من طولكرم، وسامح مناصرة (28 عاماً) من عزبة الجراد شرق المدينة.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل الأسير المحرر حسام فخري الهشلمون (27 عاماً)، والشاب عمر أحمد أبو حسين (21 عاماً) بعد مداهمة منزليْهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدتيْ يطا وحلحول، ونصبت عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتيْ حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

وفي بيت لحم ذكرت المصادر أن الاحتلال اعتقل فجر اليوم 4 مواطنين، بينهم طفلان شقيقان، وسلم آخر بلاغاً لمراجعة مخابراته.

وذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفليْن الشقيقيْن محمد فؤاد (12 عاماً)، وصلاح صباح (12 عاماً)، وسلمت إيهاب خالد صباح بلاغاً لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون " جنوباً، وجميعهم من بلدة تقوع شرقاً، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وأضاف أن تلك القوة اعتقلت من منطقة الفنيق قرب مخيم الدهيشة جنوب المدينة، الشاب غسان إبراهيم زواهرة (37 عاماً)، بعد دهم منزله وتفتيشه، واندلعت إثر ذلك مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأفاد الناشط الشبابي في الولجة إبراهيم عوض الله، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سعيد محمود الأعرج (36 عاماً)، بعد دهم منزله وتفتيشه، وهو شقيق الشهيد باسل الأعرج الذي اغتاله الاحتلال.