فلسطين أون لاين

النظام السوري يتقدم نحو مدينة الباب

...
صورة أرشيفية
بيروت - (أ ف ب)

تمكنت قوات النظام السوري من التقدم إلى مسافة 7 كيلومترات من مدينة الباب الشمالية التي يسيطر عليها مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان السبت 28-1-2017.

وسيطرت القوات السورية على ثلاث قرى في وقت متأخر من الجمعة لتصبح على مسافة نحو سبعة كيلومترات جنوب مدينة الباب، بحسب المرصد الذي قال إن القوات التركية من ناحيتها تحشد شمال المدينة.

وتتعرض مدينة الباب الى هجوم كثيف منذ أسابيع حيث تشن المقاتلات التركية والروسية والسورية غارات على المدينة ومحيطها.

والجمعة قال المرصد السوري إن عشرة مدنيين من بينهم طفل قتلوا في غارات جوية تركية وقصف على المنطقة.

وتشن القوات التركية غارات جوية منتظمة على المدينة لدعم الهجوم البري الذي تشنه داخل الأراضي السورية منذ آب/أغسطس الماضي ويستهدف مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية والمقاتلين الأكراد.

وذكرت وكالة أنباء "الأناضول" الجمعة أن الغارات الجوية الأخيرة أدت إلى مقتل 22 من تنظيم الدولة الاسلامية.

وحققت عملية "درع الفرات" التي يدعم فيها الجيش التركي فصائل سورية معارضة موالية لأنقرة نجاحا في آب/أغسطس اذ تمكنت تلك القوات من طرد التنظيم من مدن حدودية عدة بينها جرابلس.

الا أن السيطرة على الباب تبدو مهمة أصعب بكثير. ففي حين توقع المسؤولون الأتراك خلال الأسابيع الماضية السيطرة سريعا على المدينة، لم تظهر في الأفق أي نهاية واضحة للعملية.

وبحسب احصاء لوكالة "فرانس برس"، قتل 48 جنديا تركيا على الأقل في العملية حتى الآن، معظمهم في المعارك لاستعادة الباب التي بدأت في 10 كانون الأول/ديسمبر.