فلسطين أون لاين

بعد 7 شهور من احتجاز جثمانها

تشييع جثمان الشهيدة الخضور في الخليل

...
جانب من مراسم التشييع (الأناضول)
رام الله - فلسطين أون لاين

شيع المئات من الفلسطنييين في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، اليوم السبت 28-1-2017، جثمان الشهيدة مجد الخضور بعد سبعة شهور من احتجاز الاحتلال لجثمانها في ثلاجاته.


وانطلق موكب تشييع الشهيدة الخضور من مشفى "الأهلي" بمدينة الخليل صوب منزل الشهيدة في بلدة "بني نعيم" لإلقاء نظرة الوداع على جثمانها وسط حالة من الحزن والغضب الشديد قبل أن يؤدي الآلاف من المواطنين صلاة الجنازة على جثمانها بعد نقله لمسجد البلدة ومن ثم تم مواراتها الثرى في مقبرة "الشهداء" بالبلدة.

ورفع المشاركون في موكب التشييع الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل مرددين هتافات تطالب بالرد والانتقام لدماء الشهداء وتدعو للضغط على الاحتلال بكافة الوسائل للافراج عن بقية جثامين الشهداء المحتجزة.

وسّلمت قوات الاحتلال الشهيدة مجد عبد الله الخضور (19 عاما) لذويها في موقع الارتباط العسكري الإسرائيلي جنوبي مدينة الخليل، حيث تم نقلها عبر سيارة الإسعاف التابعة لجمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" باتجاه المشفى الأهلي في المدينة.

وكانت الشهيدة الخضور قد استشهدت عقب إطلاق النار عليها عقب تنفيذها لعملية دهس قرب مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرقي الخليل، أسفرت عن إصابة اثنين من المستوطنين وذلك في الـ24 من شهر حزيران/ يونيو 2016.

كما سلّمت قوات الاحتلال الشهيد نضال داود مهداوي (44 عاما) من حاجز "عناب" شرق بلدة "عنبتا" قضاء مدينة طولكرم، حيث تم تشييع جثمانه ودفنه مساء أمس الجمعة.

وبعد تسليم جثامنيْ الشهيديْن الخضور ومهداوي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي احتجاز جثامين ثمانية شهداء فلسطينيين في ثلاجاته وفقاً لوكالة ـ"قدس برس" وهم؛ محمد طرايرة، محمد الفقيه، عبد الحميد أبو سرور، رامي عورتاني، مصباح أبو صبيح، محمد نبيل سلام، فادي قنبر، وحسين أبو غوش.