فلسطين أون لاين

​نتنياهو يهاجم شرطة الاحتلال إثر التوصية بمحاكمته

...
بنيامين نتنياهو (أ ف ب)
القدس المحتلة - الأناضول

هاجم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة، مساء الأحد، شرطة الاحتلال، عقب توصيات لها بمحاكمته وزوجته سارة بتهمة "الرشوة والاحتيال"، في القضية المسماة بـ"الملف 4000".

وقال نتنياهو، حسب هيئة البث العبرية (رسمية)، إنه "يتعرض لحملة ملاحقة".

وأشار -في لقاء جمعه بأعضاء حزب الليكود الذي يتزعمه- إلى أنه "لم يتفاجأ من نشر التوصيات خلال اليوم الأخير من ولاية القائد العام للشرطة"، في إشارة إلى الجنرال روني الشيخ ذي الأصول اليمنية، والذي يشغل مهام منصبه منذ 2015.

وادعى نتنياهو أنّ "الحديث يدور عن لعبة محددة سلفاً"، متهماً شرطة الاحتلال بالتواطؤ ضده.

ووصف رئيس وزراء الاحتلال التحقيق في هذا الملف بـ"غير النزيه".

وقال نتنياهو إنه لا يعلم من سيكون المفتش العام المقبل للشرطة، مضيفاً: "لكني أعرف شيئاً واحداً أنه ستكون لديه مهمة كبيرة جداً لإصلاح الشرطة".

ويتهم نتنياهو في القضية المسماة "الملف 4000" بتقديمه تسهيلات ضريبية لشركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك"، بقيمة تقارب 276 مليون دولار مقابل قيام موقع "واللا" الإخباري المملوك للمدير العام السابق للشركة، ومالكها شاؤول ألوفيتش، بتغطية إخبارية إيجابية لنتنياهو وأسرته في الموقع الإخباري.

وقالت الشرطة في بيان أصدرته، الأحد، حول التحقيق في القضية إن "موقف الشرطة وهيئة الأوراق المالية هو أنه تم تأسيس أدلة كافية لإثبات الشبهات ضد الأشخاص الرئيسيين المتورطين في القضية".

كما شملت التوصيات محاكمة سارة نتنياهو زوجة رئيس وزراء الاحتلال، ومالك شركة "بيزك" إلوفيتش.