قائمة الموقع

الاحتلال يُفرج عن جثمانيْ الشهيدين "الخضور" و"مهداوي "

2017-01-27T17:40:50+02:00
الشهيد محمد الفقيه أحد الشهداء الذين تواصل قوات الاحتلال احتجاز جثامينهم

أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 27-1-2017 ، عن جثمانيْ الشهيدين الفلسطينيّيْن هما الشهيدة مجد عبد الله الخضور (19 عاماً) والشهيد نضال داود مهداوي (44 عاماً) بعد احتجازهما في معهد الطب العدلي “أبو كبير” في مدينة "تل أبيب" منذ شهريْ حزيران/ يونيو الماضي (2016)، وكانون ثاني/ يناير الجاري.

فقد سلمت قوات الاحتلال جثمان الشهيدة الخضور لذويها في موقع الارتباط العسكري الإسرائيلي جنوبي مدينة الخليل، حيث تم نقلها عبر سيارة الإسعاف التابعة لجمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" باتجاه المشفى الأهلي في المدينة.

وكانت الشهيدة الخضور قد استشهدت عقب إطلاق النار عليها عقب تنفيذها لعملية دهس قرب مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الفلسطينيين شرقي الخليل (جنوب القدس المحتلة)، أسفرت عن إصابة اثنين من المستوطنين وذلك في الـ24 من شهر حزيران/ يونيو 2016.

و سيتم تشييع ودفن الشهيدة الخضور غداً في بلدتها بني نعيم قضاء الخليل.

كما سلّمت قوات الاحتلال جثمان الشهيد مهداوي من حاجز عناب شرق بلدة عنبتا قضاء مدينة طولكرم، حيث تم تشييع جثمانه ودفنه مساء اليوم .

يُشار إلى أن الشهيد مهداوي استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد محاولته تنفيذ عملية طعن قرب أحد حواجز الاحتلال في طولكرم وذلك في الـ17 من شهر كانون ثاني/ يناير الجاري.

وبعد تسليم جثامنيْ الشهيديْن الخضور ومهداوي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي في احتجاز جثامين ثمانية شهداء فلسطينيين في ثلاجات "أبو كبير" وهم؛ محمد طرايرة، محمد الفقيه، عبد الحميد أبو سرور، رامي عورتاني، مصباح أبو صبيح، محمد نبيل سلام، فادي قنبر، وحسين أبو غوش.

اخبار ذات صلة