فلسطين أون لاين

​الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 10 شهداء فلسطينيين

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين


ارتفع عدد شهداء "انتفاضة القدس" المحتجزين في ثلاجات الاحتلال منذ شهر نيسان/ أبريل 2016 إلى 10 شهداء فلسطينيين، بعد قتل قوات الاحتلال للشاب حسين أبو غوش (24 عامًا) واحتجاز جثمانه بعد محاولته تنفيذ عملية دهس شمالي القدس أمس.

وأفادت وكالة "قدس برس"، بأن الاحتلال الإسرائيلي يحتجز بمعهد الطب العدلي "أبو كبير" في تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة 48)، عشرة شهداء فلسطينيين، كانت قتلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية أثناء تنفيذهم أو محاولتهم تنفيذ عمليات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أقدمهم الشهيد عبد الحميد أبو سرور، وآخرهم شهيد أمس، أبو غوش.

وكانت قوات الاحتلال قد قتل أمس، الشاب أبو غوش بدعوة محاولته تنفيذ عملية دهس في محطة انتظار قرب مستوطنة "كوخاف يعقوب" المقامة على أراضي بلدة كفر عقب شمالي القدس، دون أن تُسفر العملية عن وقوع إصابات.

ويرتفع بذلك عدد الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال إلى 10 هم؛ مجد الخضور، محمد طرايرة، محمد الفقيه، عبد الحميد أبو سرور، رامي عورتاني، مصباح أبو صبيح، محمد نبيل سلام، فادي قنبر، نضال مهداوي، وآخرهم الشهيد حسين أبو غوش.

يُشار إلى أن المجلس الوزاري المصغر "كابينيت"، قد قرّر في الأول من كانون ثاني/ يناير الجاري، عدم تسليم جثامين الشهداء المنتمين لحركة "حماس" المحتجزين منذ قيامهم بعمليات ضد الاحتلال حيث سيتم دفنهم في "مقابر الأرقام".