فلسطين أون لاين

الجيش المصري يعلن تدمير 3 أنفاق على الحدود مع غزة

...
الجيش المصري في سيناء (صورة أرشيفية)
غزة - فلسطين أون لاين

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس 27-1-2017، تدمير 3 أنفاق على حدود قطاع غزة، والقضاء على أحد العناصر "التكفيرية شديدة الخطورة"، شمالي سيناء، شمال شرقي البلاد.

و قال العميد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري في بيان له، إن ":قوات إنفاذ القانون قضت على أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة (لم يذكر اسمه أو الجهة التابع لها)، بمنطقة كمين الماسورة برفح (شمال سيناء) وعثر بحوزته على سلاح آلي وقنبلتين يدويتين".

وذكر البيان أن "القوات تمكنت أيضاً بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من نسف وتدمير ثلاث أنفاق جديدة على الشريط الحدودي برفح (على حدود غزة)، وتدمير مخزنين تستخدمها العناصر الإرهابية في تخزين احتياجاتها الإدارية".

ولفت إلى "ضبط أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة (لم يذكر اسمه أو الجهة التابع لها)، بوسط سيناء، بجانب تدمير مخزن للمواد المتفجرة وعدة مركبات ومقرات أخرى".

وأضاف: "تم ضبط مواد كيميائية خطرة ومواد سريعة الاشتعال ودوائر كهربائية داخل عربة نقل تحمل حمولة غذائية تابعة لإحدى شركات الشحن أثناء عبورها من الغرب إلى الشرق باتجاه سيناء عبر نفق الشهيد أحمد حمدي (أسفل قناة السويس/ المؤدي لسيناء)".