قائمة الموقع

مياه الشاطئ تغمر الحدود الإقليمية لشباب جباليا

2018-11-23T10:53:55+02:00

حقق فريق الشاطئ فوزاً كاسحاً على شباب جباليا بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بيت لاهيا أمس، في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة ومرحلة الذهاب من دوري "القدس" الممتاز.

كانت هذه المباراة بمثابة مباراة الإنعاش للشاطئ الذي تنفس هواء بحرياً نقياً سيفيده في مرحلة الإياب، لا سيما وأنه خرج خارج دائرة الصراع على الهبوط نوعاً ما، فيما كانت الهزيمة بمثابة "الخمساوي" المؤلم لطموحات شباب جباليا في المربع الذهبي.

سجل خماسية البحرية، مهند أبو زيد (هاتريك) (26+39+93)، وعلاء اسماعيل (71) وسليمان العبيد (74)، فيما سجل هدف شباب جباليا، محمد الملفوح (35)، ليرفع الشاطئ رصيده إلى (14) نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد شباب جباليا عند (17) نقطة في المركز الخامس.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة جاءت هادئة في المستوى بين الفريقين قبل أن يبدأ شباب جباليا محاولاته الهجومية دون أي خطورة ليرد عليه علاء اسماعيل برأسية مرت فوق المرمى قبل أن يبدأ الشاطئ بمسلسل الهجوم القوي على مرمى شباب جباليا الذي استقبل الهدف الأول عن طريق مهند أبو زيد الذي وضع الكرة "لوب" فوق الحارس أمير الفسيس (26).

الأفضلية مالت لشباب جباليا في محاولات لتعديل النتيجة وسدد طارق العطار كرة قوية صدها الحارس محمد جودة قبل أن يرد عليه سليمان البعيد بتسديدة هوائية مرت فوق المرمى، قبل أن ينحني الشاطئ أمام محمد الملفوح الذي سجل هدف التعادل (32) الذي راوغ وسدد بسهولة في شباك الشاطئ.

بدا واضحاً تأثر شباب جباليا من غياب حارسه الأساسي أحمد عفانة واستغل مهند أبو زيد كرة خاطئة ليسجل الهدف الثاني (39) قبل أن يهدر سليمان العبيد فرصة غريبة بعد أن راوغ حارس المرمى وسدد كرة أرضية زاحفة في المرمى الخالي قبل أن يلحق بها الحارس ويمنعها من دخول الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الشاطئ بهدفين لهدف.

الشوط الثاني

اختلاف الأداء في الشوط الثاني جاء في مصلحة الشاطئ الذي هاجم منذ البداية بعدما انفرد العبيد وسدد كرة قوية صدها الحارس الفسيس، قبل أن يسدد أدهم خطاب كرة قوية مرت فوق المرمى.

حاول شباب جباليا هجومياً لتعديل النتيجة بعدما اخترق محمد الملفوح وسدد فوق المرمى، تبعه اختراق ثانٍ من يوسف داود، قبل أن يعود الملفوح ويهدر فرصة هدف محقق بعدما سدد في العارضة، في الوقت الذي شهد إهدار عدة فرص ومحاولات هجومية وفرص محققة لزيادة غلة الأهداف قبل أن ينجح علاء اسماعيل في تسجيل الهدف الثالث (71).

أفضلية الشاطئ استمرت في الأداء وواصل سليمان العبيد اختراقاته ونجح هذه المرة في تسجيل الهدف الرابع (74) بمساعدة الحارس الذي حولها في شباكه، تبعه فرصة هدف محقق أهدره مهند أبو زيد من انفراد حقيقي بعدما راوغ أبو المدافع أحمد أبو طبنجة، قبل أن يعود أبو زيد ويوقع على الهدف الثالث له والخامس لفريقه (92)، لتنتهي المباراة بخماسية مقابل هدف للشاطئ.

بطاقة المباراة:

- الفريقان المتباريان: شباب جباليا × الشاطئ

- اليوم والتاريخ: الخميس 22/11/2018

- الجولة: (11)

- الملعب: بيت لاهيا

- الحُكام: عماد مرجان (ساحة)، محمود الصواف (مساعد)، فادي السمهوري (مساعد), فايز عمران (حكم رابع)

- ركلة البداية: 2:30

- النتيجة:(1-5)

- الأهداف:

شباب جباليا: محمد الملفوح (35)

الشاطئ: مهند أبو زيد (26+39+93)، علاء اسماعيل (71) سليمان العبيد (74)

النقاط:

شباب جباليا : (17)

الشاطئ : (4)

المركز:

شباب جباليا : (5)

الشاطئ : (8)

- البطاقات الصفراء:

شباب جباليا : (2)

الشاطئ : (3)

- البطاقات الحمراء:

شباب جباليا : -

الشاطئ : -

* تشكيلة شباب جباليا :

- حراسة المرمى: أمير الفسيس

- خط الدفاع: إبراهيم أبو المعزة، أحمد أبو طبنجة (بطاقة صفراء)، أحمد عميرة، عبد الله عكاشة.

- خط الوسط: أدهم خطاب، عبد الله عبيد (فضل أبو ريالة 63) (بطاقة صفراء)، مؤمن زيدان (لؤي حويلة 85).

- خط الهجوم: يوسف داود، طارق العطار (عطايا جربوع 77)، محمد الملفوح.

* تشكيلة الشاطئ :

- حراسة المرمى: محمد جودة (بطاقة صفراء)

- خط الدفاع: محمد عطا الله، محمد مهنا، محمد ماضي (بطاقة صفراء)، محمد الرواغ.

- خط الوسط: محمد أبو ريالة، فضل قنيطة، فادي أبو حصيرة (بلال النجار 63).

- خط الهجوم: علاء اسماعيل (محمد عجور 90)، سليمان العبيد(بطاقة صفراء) (أنس أبو ستيتة 89)، مهند أبو زيد.

المدربون:

شباب جباليا: خالد كويك

الشاطئ: ربحي سمور

اخبار ذات صلة