فلسطين أون لاين

هنية يلتقى رسالةمن الريسوني ويهنئ قادة لبنان بالاستقلال

...
غزة-فلسطين اون لاين

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رسالة من رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فضيلة الشيخ أحمد عبد السلام الريسوني يعبر فيها عن اعتزازه الكبير بمباركة رئيس الحركة نجاح المؤتمر الأخير للجمعية العمومية الخامسة للاتحاد، وما خرج به من نتائج منها انتخاب رئيسه الجديد خلفًا للرئيس المؤسس يوسف القرضاوي.

وذكر مكتب هنية في تصريح صحفي، أن الشيخ الريسوني أشاد بجهود الزعيم الفلسطيني في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وعلى رأسها حقه في تحرير كامل وطنه وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار الى الريسوني جدد التزام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بمناصرة القضية الفلسطينية والانخراط في خدمتها، ووضعها دومًا في صدارة اهتماماته وجهوده، والتصدي لكل المؤامرات التي تُحاك ضدها بغية تصفيتها أو إطفاء شعلتها.

ولفت الى الريسوني عبَّر عن موقفه الراسخ ضد أي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبرًا هذا التطبيع قبولًا وترحيبًا بالاغتصاب والقتل والتشريد، وسائر جرائم الاحتلال، بل ويشكل مكافأة للمعتدين المجرمين.

وفي سياق متصل، أجرى هنية اتصالا هاتفيا برئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، ودولة رئيس مجلس النواب نبيه بري، ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري، مهنئا إياهم بمناسبة ذكرى استقلال لبنان ال٧٥ والتي توافق الثاني والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام.

وأوضح مكتب هنية في تصريح صحفي، أن الأخير ثمّن صمود الشعب اللبناني في وجه الاستعمار وتضحياته من أجل الاستقلال والحصول على الحرية، راجيًا الرحمة للشهداء الذين قضوا في سبيل تحقيق ذلك.

وبيَّن أن هنية أثنى على دور الحكومة اللبنانية الحالية في حفظ أمن واستقرار البلاد والدفاع عن حقوق الشعب اللبناني.