قائمة الموقع

منخفض جوي الجمعة

2018-11-21T05:58:15+02:00
منخفض جوي بغزة (أ ف ب)

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الأجواء معتدلة إلى دافئة نسبياً خلال النهار وباردة نسبياً في ساعات الصباح والمساء والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة و باردة نسبياً، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غد الخميس، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويُتوقع بمشيئة الله سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً خاصة في ساعات المساء والليل، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الجمعة تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة وغائماً جزئياً إلى غائم حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناًً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويوم السبت المقبل، يستمر تأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يستمر الجو بارداً إلى شديد البرودة وغائماً جزئياً إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قويةأحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين أيام الخميس والجمعة والسبت من خطر: تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة و خطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن شدة سرعة الرياح.

اخبار ذات صلة