فلسطين أون لاين

​​"التعليم" تستنكر استهداف الاحتلال للمؤسسات التعليمية

...
غزة-فلسطين اون لاين

استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمؤسسات التعليمية، خلال عدوانه على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، أمس، إن الاحتلال استهدف عددا من مدارسها بشكل غير مباشر خلال قصف منازل وأراضي الموطنين، حيث تضررت عدة مدارس حكومية جزئيا، وأدى القصف إلى تطاير نوافذ مدرستي أحلام الحرازين الثانوية للبنات وعبد العزيز الرنتيسي الأساسية للبنات شرق خانيونس.

كما دانت استهداف الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية جنوبي مدينة غزة غير المباشر وتضررها جراء قصف محيطها، وتدمير مركز سمارت التعليمي الخاص الواقع في بناية اليازجي والتي قصفت مباشرة ودمرت بالكامل، إضافة إلى تضرر روضة شهد للأطفال والواقعة جانب البناية.

وقالت إن استعلاء الاحتلال المتواصل واستهتاره بالقوانين الدولية وعدم مبالاته لحرمة وخصوصية المؤسسات التعليمية تشجعه على الاستمرار في جرائمه، وأن افلاته الدائم من العقاب والمحاسبة الدولية يغريه لاستباحة دماء أبناء شعبنا وتجديد عدوانه كل وقت حتى أضحى عقيدة ومنهجاً لا يستطيع الانفكاك عنه".

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة -اليونسكو- بالتدخل ولجم الاحتلال عن مواصلة جرائمه واستهداف المدارس والجامعات والكليات ورياض الأطفال والمراكز التعليمية الخاصة.

أضرار بالعلوم والتكنولوجيا

من جانبها، ذكرت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا في خانيونس أنها تعرضت خلال اليومين الماضيين، لأضرار مادية بالغة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت الكلية في بيان، أمس، أن العدوان أصاب المناطق المحيطة بالكلية مما أثر على العديد من مرافق الكلية بالضرر وفي مقدمتها مختبر فحص المواد والتربة ومختبرات الحاسوب ومبنى مكتبة الكويت للعلوم والتكنولوجيا، مشيرةً إلى تعرض العديد من مكاتب أعضاء الهيئة التدريسية والمكاتب الإدارية لأضرار بالإضافة لواجهات مباني الكلية.

وأكد عميد الكلية د. أحمد أبو شنب أهمية مواصلة العملية التعليمية وتقديم الخدمات التعليمية لأكثر من 2500 طالب وطالبة، مشيرًا إلى أن إدارة الكلية تنفذ كل ما يلزم لمواصلة العملية التعليمية وتخطي الأضرار الواقعة.