فلسطين أون لاين

التعاون الإسلامي تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

...
غارات إسرائيلية على قطاع غزة (الأناضول)
اسطنبول - الأناضول

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، الثلاثاء، بشدة العدوان الإسرائيلي الحالي على قطاع غزة، الذي أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء الفلسطينيين، وطالبت بوقفه.

وقالت المنظمة، في بيان صحفي، إنها "تدين بشدة العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي يستهدف المدنيين والمباني السكنية؛ ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين"، مؤكدة على ضرورة وقف هذا العدوان الغاشم.

وأضاف البيان أن "الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، حمّل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تبعات استمرار وتصاعد عدوانها العسكري ضد أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، داعيا أطراف المجتمع الدولي الفاعلة إلى التدخل العاجل لحمل إسرائيل على وقف عدوانها الظالم وإلزامها باحترام القانون الدولي".

وفي السياق ذاته، أيضا لهذا العدوان، أدان تجمع الإعلاميين والصحفيين الفلسطينين في تركيا بشدة، استمرار "استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، خلال ممارسة دورهم في تغطية الأحداث وممارسة عملهم الصحفي".

واعتبر التجمع، في بيان صحفي، أن "استهداف قناة الأقصى الفضائية، وإذاعة صوت الأقصى في قطاع غزة، مساء الإثنين، من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، دون مراعاة للقوانين الدولية، جريمة نكراء، ومن هذا المنطلق نوجه دعوتنا إلى الزملاء الصحفيين في كافة أنحاء العالم للتضامن مع زملائنا الصحفيين الفلسطينين".

وطالب التجمع "بضرورة توفير الحماية الدولية للصحفيين، ووضع حد لمسلسل الاستهداف الذي يتعرضون له، على مرأى ومسمع من العالم بأسره".

ومنذ مساء الأحد، صعّد الاحتلال الإسرائيلي عملياته على قطاع غزة، بدءًا بتسلل قوة خاصة إلى مدينة خانيونس (جنوباً)، دار اشتباك بينها وبين مجموعة من المقاومين، أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين، بينهم 6 من كتائب عز الدين القسام، وآخر من ألوية الناصر صلاح الدين، فضلًا عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر.

وعقب ذلك، بدأ الاحتلال في شن سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في القطاع، بينها مواقع مدنية أبرزها مقر فضائية "الأقصى"؛ وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

وجراء هذا التصعيد، استشهد 6 مدنيين فلسطينيين وأصيب 25 آخرون، حسب وزارة الصحة الفلسطينية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للشهداء الفلسطينيين إلى 13، فيما قتل إسرائيليان بينهما ضابط، وأصيب 31 آخرين، وفق مصادر إسرائيلية.