قائمة الموقع

​"#استحوا_بكفي".. وسم ضد اعتداءات أمن السلطة

2017-01-26T08:15:00+02:00
صورة أرشيفية لاعتقال أجهزة السلطة لمواطن على خلفية سياسية

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم (#استحوا_بكفي) احتجاجاً على اعتداءات أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية بحق الأسرى المحررين وإجهاض زوجة أحدهم، واعتقال ذوي الشهداء وملاحقة طلبة الجامعات.

وتطرق المشاركون في الوسم التفاعلي، إلى أبرز ما قامت به الأجهزة الأمنية مؤخرًا من تجاوزات بحق المواطنين، والتي تعدّت الكثير من الخطوط الحمراء لدى المجتمع الفلسطيني، كما أعربت صفحات فلسطينية إخبارية عن استنكارها لاعتداءات السلطة من خلال النشر على ذات الوسم.

وندد النشطاء بتزايد حالات التعذيب داخل سجون السلطة والتي وثقتها العديد من المؤسسات الحقوقية في الآونة الأخيرة، وبتكرار ملاحقة الطلبة الجامعيين في مختلف جامعات الضفة.

يذكر أن الشارع الفلسطيني تفاعل بشكل غير مسبوق مع حادثة الاعتداء على عائلة الأسير المحرر ناصر حبايبة، والتي أدت إلى فقدان زوجته جنينها عقب الاعتداء عليها من عناصر بجهاز الأمن الوقائي خلال اعتقالهم لنجلها من داخل منزله.

(Motaz Mahran) كتب على الوسم "سلطة عباس الوسخة تلاحق الأسرى المحررين وتعتقل الطلبة، في حين تترك الصهاينة يبنون المستوطنات بأريحية كاملة.. الله يخزيكم بكل أرض".

وكتبت (سندس شريدة) على موقع "فيس بوك" "بهمش اعذروهم امبارح اليهود أجهضوا سلاحهم!، زوجة الأسير المحرر ناصر حبايبة لك الله أختنا، فالسلطة والاحتلال واحد".

واعتبر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان في تغريدة نشرها على "فيس بوك"، الاعتداءات بحق الاسرى المحررين وعوائلهم مسألة خطيرة للغاية، داعيا السلطة للجم عناصرها والتحقيق بهذه التجاوزات.

وغرد (أبو أمل) قائلا "باتت وظيفة السلطة حماية المستوطن وقمع المواطن"، أما (آدم مسلماني) كتب على صفحته على موقع "فيس بوك" على ذات الوسم "ع الفاضي بستحوش، قبل يومين اعتقلت الأجهزة الأمنية والد الشهيد عبد الرحمن الشلودي، وبالأمس اعتدت على زوجة أسير محرر وأجهضتها، واقتحمت منزل رئيس مجلس طلبة جامعة بير زيت أحمد عايش".

بدوره، تساءل (‏‎(Osayd Srour‎‏ "يا أجهزتنا الوطنية أين السلام الذي قضيتم حياتكم وأنتم تتحدثون عنه؟!"، وجاء تساؤله على خبر مواصلة اختطاف جهاز المخابرات الطالبين عبد اللطيف صبح وعكرمة أيوب، وحرمانهما من تأدية امتحاناتهما كباقي الطلبة.

وفي السياق تفاعل ناشطون على موقع تويتر بالنشر على وسم (#استحوا_بكفي).

وكتب (وليد فاضل@wafadeel) "جرائم للسلطة دون حسيب، إذا ما سعلت ذبابة في #غزة تحمل #حماس المسؤولية، أما قتل الأطفال في أحشاء أمهاتهم فلا شيء يستدعي الحديث، #استحوا_بكفي".

ونشر تغريدة أخرى "#استحوا_بكفي، صرنا نخجل من قلة حيائكم ووطنيتكم ومسؤوليتكم، صرنا ما نعرف كيف نشرحها لكل متضامن مع القضية الفلسطينية، مش عارفين انتوا مين!".

وغردت (مرام غزال‏@(mramghazal قائلة "والله البلد تعبت منكم #استحوا_بكفي".

أما (زهرة فلسطين‏@samijabr20151) كتبت "سلطة العار والتنسيق القمعي بكفي، تفعلوا ما لا يستطيع فعله الصهاينة،.. أسرانا خط أحمر تجاوزتموه، هم أشرف منكم جميعا".

وقالت في تغريدة ثانية "أجهزة السلطة أوجدتها أوسلو لحماية الكيان وليس الشعب، لذلك أصبحوا عبئا على شعبنا الفلسطيني، الشعب الذي قدم خيرة شبابه أسرى وشهداء".

بدوره، نشر (حسن باهر‏@hasanBaher90) تغريدات عدة على ذات الوسم أبرزها "الصمت المستمر أوصلنا إلى جرائم قتل تمر مرور الكرام"، مشككا في أجندة الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية في تغريدة أخرى "اعتداء أجهزة السلطة على حامل وإجهاض الجنين يشي بطبيعة الاعتداء الحاقد، وأنه ليس اعتداء عارضا، وأن أجنده الأجهزة في محل شك حقيقي!".

وغردت (ليان كيلاني@layankilany) على موقع تويتر على هاشتاق #استحوا_بكفي "ظهرك للعادي وعليّ هاجم بالسيف! يا حيف".

اخبار ذات صلة