فلسطين أون لاين

ك​رواتيا والنرويج .. وحلم نهائي مونديال اليد

...
لاعبو كرواتيا يحتفلون بفوزهم على إسبانيا في مونديال اليد 2017 (أ ف ب)
باريس - (أ ف ب)

يصطدم منتخبا كرواتيا والنرويج، الجمعة 27-1-2017 ، في مباراة نصف نهائي مونديال كرة اليد المقامة بفرنسا، ولهما نفس الطموح والحلم، بالوصول للمباراة النهائية والمنافسة على لقب المونديال.

ويسعى المنتخب الكرواتي للوصول للمباراة النهائية، واقتناص اللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه، بعد لقب نسخة 2003، والتي فاز بها في المباراة النهائية على ألمانيا، بنتيجة 34-31.

وتأهل منتخب كرواتيا لهذا الدور، باحتلاله المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، بأربعة انتصارات وهزيمة، أحرز 148 هدفًا وعليه 126 هدفًا، ومر بصعوبة من مصر بفارق هدفين من ثمن النهائي، ثم من إسبانيا بفارق هدف بربع النهائي.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب النرويج، صاحب المفاجآت في البطولة الحالية، لمواصلة إنجازه بعد الوصول لهذا الدور، ويحلم منتخب النرويج بأول ميدالية في تاريخه ببطولات العالم.

وتأهل منتخب النرويج لهذا الدور، باحتلاله المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، بأربعة انتصارات وهزيمة، أحرز 155 هدفًا وعليه 124 هدفًا، ومر بسهولة من مقدونيا بفارق 10 أهداف من ثمن النهائي، ثم من المجر بفارق ثلاثة أهداف بربع النهائي.

وتعتبر فرنسا حاملة اللقب والدولة المستضيفة أكثر الفرق تتويجًا بكأس العالم لكرة اليد بـ5 ألقاب، بينما توّجت السويد ورومانيا باللقب 4 مرات وألمانيا 3 مرات وروسيا وإسبانيا مرتين، فيما تمكنت كرواتيا ويوغسلافيا والاتحاد السوفيتي وتشيكوسلوفاكيا من الفوز باللقب مرة واحدة.