فلسطين أون لاين

​الاحتلال يعلن اقتراب تنفيذ خطة مواصلات لربطه بالخليج

...
الناصرة/قدس برس:

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلية أنها اقتربت من البدء بتحقيق خطتها المعروفة بـ"سكك السلام الإقليمي"، لربط كيان الاحتلال بدول الخليج العربي عن طريق شبكة قطارات.

وذكرت حكومة الاحتلال في بيان لها، مساء أول من أمس أن زيارة وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس إلى سلطنة عُمان، تأتي في إطار الدفع قدما نحو تنفيذ الخطة الإسرائيلية التي من المقرّر أن يقوم كاتس بعرضها خلال مشاركته في مؤتمر دولي للمواصلات بمسقط.

وتوجّه وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي، الأحد الماضي، إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية يشارك خلالها في مؤتمر دولي للمواصلات.

وفي سياق متصل، ذكرت الإذاعة العبرية العامة أن الولايات المتحدة قرّرت رسميا تبني مبادرة "سكك السلام الإقليمي"، وهو ما وصفته حكومة الاحتلال الإسرائيلية في بيان لها بـ "تطور دراماتيكي يمكن أن يؤثر على دول كثيرة في المنطقة".

وأوضح البيان، أن القرار الأمريكي جاء نتيجة قيام (تل أبيب) باتصالات عديدة مع مسؤولين أمريكيين وعرب حول المسألة، خلال العامين الماضيين.

و"سكك السلام الإقليمي" هي خطة إسرائيلية تهدف لربط دول الخليج العربي بكيان الاحتلال عن طريق شبكة سكك حديدية إسرائيلية يتم ربطها بسكة أردنية وأخرى في دول عربية في المنطقة، وصولا إلى دول الخليج.