قائمة الموقع

أبو الريش يؤكد دعم مطلب إنشاء مجمع رفح الطبي

2018-10-29T20:49:00+02:00
جانب من جلسة الاستماع

أكد وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش على دعم وزارة الصحة الكامل لكافة الجهود الرسمية والشعبية المطالبة بإنشاء مجمع رفح الطبي.

جاء ذلك خلال مداخلته في جلسة الاستماع والتي نظمها الائتلاف من اجل النزاهة والمساواة "أمان" , بحضور النائب د. خميس النجار رئيس اللجنة الصحية في المجلس التشريعي , ود. مدحت محيسن وكيل وزارة الصحة المساعدو م. عيسى النشار رئيس جمعية اصدقاء مجمع رفح الطبي, وعدد من أعيان محافظة رفح وناشطيها.

وقال أبو الريش إن الوزارة وضعت على رأس أولوياتها تقديم كل ما يلزم من الدعم والاسناد على مختلف المستويات, جهود إنشاء مجمع طبي في رفح.

وطرح مبادرة تمت صياغتها كأحد مخرجات الجلسة, تتضمن تشكيل لجنة مختصة تضم وزارة الصحة وجمعية أصدقاء مجمع رفح الطبي والمجلس التشريعي, يكون من اختصاصها إطلاق نداء استغاثة لتحسين الخدمات الصحية المتاحة في محافظة رفح.

وأشار أبو الريش إلى جملة من المعطيات والوقائع التي تقف حائلا بين الوزارة وبين انجاز جملة من المشاريع التطويرية بما فيها انشاء مستشفيات جديدة للمساعدة في رفع القدرة السريرية بحدها الادنى.

بدورها أوضحت منسقة وحدة الرصد والدراسات في "أمان" هداية شمعون, أن من أهم أهداف الجلسة وضع كافة التفاصيل المتعلقة بمشروع إنشاء مجمع رفح الطبي موضع البحث والنقاش مع كافة المسئولين وذوي العلاقة , والعمل على الخروج بتوصيات جادة ومتابعتها.

من ناحيته، أرجع النجار السبب وراء تراجع مشاريع التطوير الصحي في قطاع غزة الى استمرار الانقسام وتجاهل حكومة التوافق الالتزام بمتطلبات الوزارة في غزة.

اخبار ذات صلة