قائمة الموقع

مصر تندد باعتداء الاحتلال على رهبان بالقدس

2018-10-25T07:09:44+03:00
اعتداء قوات الاحتلال على رجل دين مسيحي (مواقع التواصل)

ندد الأزهر والخارجية المصرية، مساء الأربعاء، باعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على رجال دين مسيحيين مصريين في كنيسة دير السلطان، التابع للكنيسة المصرية الأرثوذكسية في القدس.



وأكد الأزهر، في بيان، "تضامنه الكامل مع الكنيسة القبطية في مواجهة اعتداءات الاحتلال وإجراءاته الباطلة، ودعمه لحقها التاريخي في استعادة دير السلطان، الذي بناه السلطان صلاح الدين الأيوبي، وأهداه للكنيسة القبطية".



كما ندد الأزهر بأشد العبارات بـ"اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على الرهبان والشمامسة المصريين، في كنيسة دير السلطان".



وشدد الأزهر على أن "تلك الاعتداءات تشكل دليلًا جديدًا على أن الاحتلال لا يفرق في جرائمه بين كنيسة أو مسجد، وأنه لا يراعي حرمة كاهن أو شيخ".



وحسب البيان ذاته، دعا الأزهر المجتمع الدولي إلى "التدخل لوقف تلك الجرائم ودعم نضال الشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، حتى تعود المدينة المقدسة كما كانت دومًا، مدينة مشرعة الأبواب أمام أتباع كل الديانات".

وفي بيان آخر، أدانت وزارة الخارجية المصرية، الاعتداء الإسرائيلي على الرهبان المصريين بدير "السلطان".

وأكدت رفض مصر القاطع التعرض لرجال الدين، مع التأكيد على ضرورة احترام المقدسات الدينية، والتواصل مع سلطات الإسرائيلي للوقوف على مُلابسات ودوافع ذلك الحادث.

وصباح أمس، شارك رجال دين مسيحي مصريين وفلسطينيين، في وقفة دعت لها بطريركية الأقباط الأرثوذكس، في ساحة الدير احتجاجًا على رفض الاحتلال السماح لها بإجراء أعمال ترميم في الدير القبطي الملاصق للكنيسة، وتصدى لهم جنود الاحتلال، ما أسفر عن الاعتداء على رهبان وتوقيف أحدهم قبل أن يتم إطلاق سراحه فيما بعد.

ويقول رجال الدين المسلمين والمسيحيين إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرض قيودا على ترميم الأماكن الدينية في القدس.

اخبار ذات صلة