فلسطين أون لاين

​"النقل والمواصلات" تطلق الخطة الوطنية للتوعية المرورية

...
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت وزارة النقل والمواصلات بغزة، اليوم الاثنين، عن انطلاق الأنشطة والفعاليات الخاصة بالخطة الوطنية للتوعية المرورية والتي ستستمر حتى نهاية عام 2019.

وقالت الوزارة -في مؤتمر صحفي عقدته بمقر وزارة الإعلام-، إن الخطة تهدف إلى نشر ثقافة الوعي المروري وقواعد السلامة المرورية بين أفراد المجتمع، وذلك بالشراكة مع عدة مؤسسات حكومية وأهلية.

وذكرت أن الخطة تأتي انطلاقاً من الإحصائيات حول حوادث المرور وما خلفته من كوارث جسدية تتمثل بحالات وفاة من مختلف الفئات العمرية أو إصابات ما بين المتوسطة والخطيرة، وأضرار مادية في الممتلكات العامة و الخاصة .

وأوضحت الوزارة أنها ارتأت تكثيف الجهود وتوحيد السبل من مختلف الجهات في سبيل نشر الثقافة المرورية، وتعزيز قواعد السلامة المرورية، وتحقيق الأمن المروري على الطريق، وخاصة أن التوعية المرورية هي رسالة إنسانية تقع على عاتق كل جهة سواء كانت حكومية أو غير حكومية وعلى عاتق كل فرد يستخدم الطريق.

وأشارت إلى أنها قامت بطرح مبادرة تجعل من الفعاليات والحملات والمبادرات التوعوية التي تنظمها وتنفذها على مستوى أقوى في الأثر وأوسع في الانتشار على مستوى محافظات قطاع غزة، وذلك من خلال إشراك مؤسسات حكومية أخرى ومؤسسات خاصة وكذلك جمعيات ذات علاقة من باب أن التوعية المرورية مسئولية مجتمعية.

وبينت الوزارة أنه ليس بالأمر السهل أن نوحد الجهود المختلفة والجهات المتنوعة ونجعلها تصب في قناة الوعي المروري وتعزيز السلامة المرورية، حيث احتاج الأمر تنظيم وتنفيذ الكثير من اللقاءات وورش العمل مع مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وأضافت: "لكن بالعمل الدؤوب والمتابعة الحثيثة فقد تكللت تلك الجهود بالنجاح بإعداد خطة وطنية للتوعية المرورية، بدءاً من حصر المشاكل والظواهر المرورية التي تزيد من حوادث السير، وطرح أفكار ومقترحات لفعاليات وحملات تعزز الوعي المروري والسلوكيات المرورية الصحيحة".