فلسطين أون لاين

اتحاد خانيونس يستعيد الصدارة بفوزه على جاره الشباب

...
غزة_وائل الحلبي

استعاد اتحاد خانيونس صدارة ترتيب دوري "القدس" للدرجة الممتازة, بعد فوزه المثير في ديربي خانيونس الذي جاء على حساب جاره الشباب بهدفين مقابل هدف, في اللقاء الذي جمعهما أمس، على ملعب خانيونس البلدي في إطار الجولة السابعة من البطولة.

فوز البرتقالي جعل الفريق يستعيد صدارة الترتيب التي تنازل عنها في الجولة الماضية لحساب خدمات رفح, قبل أن يعود لها بوصوله إلى 15 نقطة, فيما تجمد رصيد النشامى عند 10 نقاط في المركز السادس.

سجل الأهداف: محمد الرخاوي (68) ورمضان شبير (95) لاتحاد خانيونس, رفيق عاشور (90) لشباب خانيونس.


الشوط الأول

قدم الفريقان شوطًا أول متواضعًا للغاية وساد فيه التحفظ الدفاعي على النصف ساعة الأولى في ظل التخوف الكبير من جانب الفريقين لتلقي الأهداف في الشوط الأول, فيما شهدت المباراة العديد من حالات الشد العصبي بين اللاعبين في الوقت الذي غاب فيه المستوى الفني.

تأخر ظهور المحاولات الهجومية حتى الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط ليسدد محمد أبو موسى كرة قوية جانبت مرمى الاتحاد, ليرد مروان الترابين بتهديد آخر بعدما وضع كرة ماكرة وجدت الحارس هيثم فتيحة في المكان المناسب, واستمرت المحاولات الهجومية لكن دون تغير على النتيجة السلبية.

الشوط الثاني

دخل شباب خانيونس الشوط الثاني بصورة هجومية وهدد مرمى الاتحاد في عدة هجمات لكن حارس البرتقالي هشام البيوك نجح في التصدي للعديد من الكرات, قبل أن يبدأ الاتحاد الرد على تلك الهجمات التي أسفرت عن هدف التقدم الذي سجله محمد الرخاوي بطريقة رائعة بعدما وضع الكرة بالكعب في الشباك من تمريرة خليل مطر.

اندفع النشامى بحثاً عن التعديل فيما حاول اتحاد خانيونس تفادي تلقي هدف في الدقائق الأخيرة, لكن البديل رفيق عاشور تمكن من التسجيل بعدما وضع الكرة ببراعة من فوق الحارس البيوك, إصرار الاتحاد على الفوز دفعه للتقدم في اللحظات الأخيرة عن طريق رمضان شبير الذي وضع كرة رأسية سكنت الشباك وسط فرحة كبيرة للاعبي وجماهير الاتحاد.