قائمة الموقع

​بلدية غزة تنهي استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء

2018-10-21T09:20:47+03:00
عبد الرحيم أبو القمبز

أعلن رئيس لجنة طوارئ الشتاء في بلدية غزة عبد الرحيم أبو القمبز انتهاء استعدادات البلدية لاستقبال فصل الشتاء من خلال إتمام تأهيل شبكات الصرف الصحي، وشبكات تصريف الأمطار .

وقال أبو القمبز -خلال برنامج لقاء مع مسئول اليوم الأحد، والذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي أسبوعياً - إن البلدية شكلت لجنة طوارئ استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء وموسم هطول الأمطار، للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، والتعامل مع أي طارئ خلاله.

وأضاف أن لجنة الطوارئ عقدت اجتماعات ضمت مسؤولي البلدية والمختصين بأعمال الطوارئ لمناقشة استعدادات طواقم البلدية لاستقبال فصل الشتاء وآلية العمل في أيام المنخفضات وأوقات الأزمات.

وذكر أبو القمبز أن خطة الطوارئ لفصل الشتاء القادم تتضمن آلية عمل جديدة من حيث توزيع الفرق الميدانية والمهام والمسؤوليات الملقاة عليها، مؤكداً اتخاذ اللجنة إجراءات وخطوات استباقية واحترازية، لتجنب وقوع أي كارثة بفعل المنخفضات الجوية، أبرزها تنظيف وتجهيز برك تجميع مياه الأمطار، وتعزيل وتنظيف مصارف الأمطار.

وأوضح أن آلية العمل تتضمن تقسيم المدينة إلى 4 أقسام، وتوزيع طواقم وفرق الطوارئ على ورديات مختلفة، والبدء بتنظيف شوارع المدينة وإزالة الأوساخ والنفايات الصلبة التي قد تنجرف مع الأمطار وتمنع سريان المياه داخل المصارف، إلى جانب إجراء أعمال صيانة وتجهيز لمتطلبات عمل مرافق المياه والصرف الصحي، وإجراء الصيانة الدورية للآليات الثقيلة والمركبات.

ودعا أبو القمبز كافة المواطنين إلى التواصل والإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بالمنخفضات الجوية وتساقط مياه الأمطار بغزارة خلال فصل الشتاء القادم، بالاتصال على رقم وحدة المعلومات والشكاوى (115)، والذي يستقبل 30 مكالمة في وقت واحد وعلى مدار الساعة في أوقات الطوارئ والمنخفضات الجوية.

وبين أن اللجنة باشرت إجراءاتها وأعمالها على أرض الميدان فور تسلم مهامها وصدور قرار تشكيلها، مؤكداً جاهزيتها التامة للتعاون والتنسيق مع كل الجهات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة بموضوع الطوارئ، والتنسيق مع جهاز الدفاع المدني ووزارة الأشغال.

وناشد أبو القمبز الجهات المانحة توفير السولار اللازم لتشغيل مولدات محطات ضخ الصرف الصحي في ظل أزمة الكهرباء المتفاقمة في قطاع غزة، وادخال معدات الصرف الصحي وقطع الغيار والصيانة للمعدات والآليات.

اخبار ذات صلة