قائمة الموقع

الاحتلال يُعلن اعتقال منفذ عملية الطعن ومساعده بالقدس المحتلة

2016-05-04T06:30:32+03:00
أرشيف

قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إنها اعتقلت منفذ عملية الطعن التي وقعت الليلة الماضية في مدينة القدس المحتلة، وأسفرت عن إصابة مستوطن إسرائيلي.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنها اعتقلت شابا في الثامنة عشرة من العمر من سكان الضفة الغربية، بعد ساعات من عمليت التمشيط بمدينة القدس إثر عملية الطعن التي نفذها في البلدة القديمة هناك.

وزعمت ان المعتقل - والذي لم تفصح عن هويته - اعترف خلال التحقيق الأولي معه تنفيذه عملية الطعن، التي استهدفت مستوطنا اسرائيليا.

كما أشار بيان شرطة الاحتلال، إلى أنه تم اعتقال مواطن مقدسي قدَم المساعدة لمنفذ عملية الطعن، وسيتم عرضه اليوم أمام المحكمة الإسرائيلية في القدس لتمديد اعتقاله لاستكمال التحقيق معه.

وكانت شرعت قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي بعمليات تمشيط في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، الليلة الماضية، عقب تعرّض مستوطن إسرائيلي للطعن.

وذكرت صحيفة /يديعوت أحرنوت/ العبرية، أن مستوطنا في أوائل الستينيات من عمره أبلغ قواتها المتمركزة في البلدة القديمة، بتعرّضه لعملية طعن في شارع "عقبة الخالدية" بمدينة القدس.

وأضافت أنه بدأت عملية بحث وتمشيط في المنطقة؛ حيث تم العثور على سكين، قبل أن يُعلن لاحقا عن اعتقال المنفذ.

وأشارت إلى قيام طواقم الإسعاف بنقل المستوطن المصاب بجراح متوسطة، إلى مستشفى "شعاري تصيدق" لتلقي العلاج.

كما قال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلية شرعت بعمليات اقتحامات لمنازل المواطنين الفلسطينيين وأغلقت أبواب في البلدة القديمة، خلال عملية البحث عن منفذ العملية.

اخبار ذات صلة