قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينياً من الضفة والقدس

2017-01-24T07:06:40+02:00
صورة أرشيفية للأسرى في سجون الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أولى ساعات الليلة الماضية وحتى فجر الثلاثاء 24-1-2017 ، 14 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن ، بينهم أسرى محررون وأطفال.

ففي رام الله أعادتقوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر معروف النخلة، عقب دهم منزل عائلته في مخيم الجلزون (شمالي المدينة)، وهو نجل الأسير المضرب عن الطعام، القيادي في "حماس" باجس النخلة، والمحتجز في عزل "إيشل" (جنوب فلسطين المحتلة).

وقد اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، خلال اقتحام مخيم الجلزون دون الإبلاغ عن إصابات، فيما اعتقل الاحتلال ثلاثة شبان،

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا وطفلًا فلسطينيين من بلدة بيت أمر (شمالي الخليل)، عقب دهم البلدة وتفتيش منازل المواطنين، وهما؛ وحيد إبراهيم موسى أبو مارية (21 عامًا) وأمين عماد محمد الصليبي (15 عامًا).

وبذلك يرتفع عدد المعتقلين من بلدة بيت أمر الفلسطينية، منذ بداية عام 2017 الجاري إلى 14 مواطنًا؛ من بينهم خمسة أطفال.

وأضافت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، واعتقلت الشاب يزن محمد أبو حامد (22 عامًا)، عقب دهم وتفتيش منزل عائلته.

وفي القدس المحتلة، نفذّت قوات الاحتلال عمليات دهم واسعة في قرية العيساوية (شرقي المدينة)، اعتقلت خلالها أربعة شبان، بعد تفتيش منازلهم والعبث في محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة "خضوري طولكرم"، براء صوي (23 عامًا) من أحد أحياء مدينة طولكرم، عقب اقتحام منزل عائلته فجر اليوم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب عمر شرايعة، من مخيم عسكر القديم (شرقي نابلس)، على حاجز عسكري مفاجئ نصبته غربي المدينة.

وزعم تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال ثمانية فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين" بتهمة نشاط بعضهم في حركة "حماس" أو ممارستهم لأعمال تتعلّق بالمقاومة ضد جنود ومستوطني الاحتلال.

وبحسب التقرير العبري، فقد طالت الاعتقالات فلسطينيَين من مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، وثلاثة من مخيم الجلزون للاجئين شمالي مدينة رام الله (شمالًا).

كما اعتقلت فلسطينيًا من مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، واثنين من بلدة بيت أمر شمالي المدينة.


اخبار ذات صلة