فلسطين أون لاين

هولندا تكتسح ألمانيا بثلاثية في دوري الأمم الأوروبية

...
منتخب هولندا (أرشيف)
أمستردام - الأناضول

اكتسح المنتخب الهولندي، أمس السبت، ضيفه الألماني بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري القسم الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وأحرز ثلاثية هولندا، فيرجيل فان ديك و ممفيس ديباي و جيورجينهو فاينالدوم 30 و87 و90.

بذلك، ارتفع رصيد هولندا إلى 3 نقاط في الوصافة بفارق نقطة خلف فرنسا المتصدر، بينما تذيل المنتخب الألماني الترتيب برصيد نقطة واحدة.

فيما اكتفىالمنتخب الآيرلندي، بالتعادل السلبي مع ضيفه الدنماركي في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لدوري القسم الثاني من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وأضاع لاعبو الفريقين العديد من الفرص خلال شوطيْ اللقاء لتنتهي المواجهة بالتعادل.

بذلك، تصدر المنتخب الدنماركي الترتيب برصيد 4 نقاط، فيما ارتفع رصيد آيرلندا إلى نقطة واحدة في المركز الأخير.

بينما واصل المنتخب البلغاري،تربعه على صدارة مجموعته في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وتغلب المنتخب البلغاري على ضيفه القبرصي بهدفين لهدف في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لدوري القسم الثالث من البطولة القارية.

وسجل ثنائية بلغاريا، كيريل ديسبودوف و تودور نيديليف في الدقيقتين 59 و68، فيما جاء هدف قبرص الوحيد عبر غريغوريس كاستانوس في الدقيقة 41.

بذلك، ارتفع رصيد بلغاريا إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد قبرص عند 3 نقاط في المركز الثالث.

بدوره، حقق المنتخب المقدوني،انتصاره الثالث على التوالي في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وتغلب المنتخب المقدوني على ضيفه ليشتنشتاين بأربعة أهداف لهدف في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لدوري القسم الرابع من البطولة القارية.

وأحرز رباعية مقدونيا، الكسندر تراجكوفسكي (هدفين)، و غوران بانديف و إزغان أليوسكي في الدقائق 10 و30 و36 و67، بينما جاء هدف ليشتنشتاين الوحيد عبر سيهان يلديز في الدقيقة 37.

بذلك، ارتفع رصيد مقدونيا إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد ليشتنشتاين عند 3 نقاط في الوصافة.

ويعتمد نظام البطولة على تقسيم المنتخبات الأوروبية إلى 4 مستويات، وتم تصنيفها بحسب ترتيبها في تصنيف (يويفا) للمنتخبات، حيث يحتوى التصنيف الأول على المنتخبات الأعلى تصنيفًا وهكذا.

وتم تقسيم كل تصنيف إلى عدد من المجموعات، تضمنت كل مجموعة 3 أو 4 منتخبات بحسب عددها في التصنيف، ووضع المنتخبات في المجموعة على أساس التصنيف كذلك الخاص باليويفا .