فلسطين أون لاين

زوجة القيق :" زوجي سيخوض إضراباً في حال اعتقاله إدارياً"

...
صورة أرشيفية للصحفي محمد القيق
غزة - نسمة حمتو

قالت الصحفية فيحاء شلش زوجة الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي الصحفي محمد القيق، إن زوجها سيبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام، في حال تم تحويله إلى الاعتقال الإداري، مشيرةً إلى أن محمد ينتظر قرار المحكمة اليوم بهذا الخصوص.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في 15 يناير/ كانون الثاني الحالي، القيق (34 عاما) على حاجز "بيت ايل" شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت شلش لصحيفة "فلسطين"، أنها وعائلة زوجها الأسير، مستعدون لاتخاذ الخطوات اللازمة في حال تم الحكم عليه بالاعتقال إدارياً، مبينةً أن زوجها وخلال فترة إضرابه عن الطعام السابقة كان يريد إيصال رسالة للاحتلال أنه لا يمكن سجنه إدارياً.

وكان القيق قد خاض إضراباً عن الطعام استمر لأكثر من 3 أشهر، رفضاً لاعتقاله إدارياً، قبل أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي عنه في 19 مايو 2016.

ولفتت شلش الانتباه إلى أن متضامنين ونشطاء من خارج فلسطين وداخلها أبدوا استعدادهم للتضامن مع محمد في حال أعلن إضرابه عن الطعام.

وأوضحت أن زوجها يقبع الآن في سجن "عوفر" وهو ممنوع من زيارة المحامي منذ سجنه، قائلةً: "إذا تحول زوجي للاعتقال الإداري فهذا أمر متوقع، ولكن سنواجهه بخطوات أكبر من الخطوات السابقة ولن نسكت عن حقنا".

وأكدت شلش أن زوجها الأسير يرفض الظلم الواقع عليه من قبل قوات الاحتلال ومحاولة تحويله للاعتقال الإداري، لافتاً إلى أن زوجها معتقل سياسياً دون أي تهمة موجهة.