فلسطين أون لاين

وفد طبي فرنسي يجري عمليات لأطفال مشوهين بجنين

...
جنين - فلسطين أون لاين

استضافت جمعية إغاثة أطفال فلسطين، بالتعاون مع وزارة الصحة وفدًا طبيًا فرنسيًا مختصًا بجراحة الأعصاب الطرفية، برئاسة البروفيسور دومينيك لونين، للبدء بعلاج الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية وإصابات بالأطراف في مستشفى جنين الحكومي.

ويرافق دومينيك فريق متكامل، منهم جراح العظام، الطبيب ألكسندرا، وجراح التجميل الطبيب، ماريون، وأخصائي التخدير كاثي، وأخصائية العلاج الطبيعي أسيس، والممرضة سكروب.

وسيعمل الوفد الطبي على إجراء العديد من العمليات لمدة أسبوع متواصل ولغاية يوم الخميس بعد أن شخّص الوفد 73 حالة من مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، واختار الحالات المعقدة للجراحة والتي بلغ عددها 28 حالة.

بدور، عبر البروفيسور دومينيك عن سعادته في تقديم دعمه وخبرته من أجل مساعدة المرضى، وأنه استطاع مساعدة طفل من مدينة جنين للعلاج في فرنسا في المستشفى الذي يعمل فيه، واختار حالة أخرى للسفر خارج فلسطين بواسطة جمعية إغاثة اطفال فلسطين، وإنه سيستمر بالزيارات إلى مستشفى الدكتور خليل سليمان من أجل هذا العمل الإنساني.

وتعتبر جمعية إغاثة أطفال فلسطين المنظمة الرئيسية في فلسطين التي تستقطب الوفود الطبية من جميع أنحاء العالم لإجراء العمليات الجراحية النوعية للأطفال الفلسطينيين.