قائمة الموقع

​"سوق رأس المال" تطلق فعاليات "أسبوع المستثمر العالمي"

2018-10-01T17:33:21+03:00

أطلقت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية فعاليات "أسبوع المستثمر العالمي" في فلسطين، وهي مبادرة دولية سنوية تنظمها وتطلقها المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال (أيوسكو "IOSCO")، التي تتمتع الهيئة بعضويتها الكاملة منذ عام 2014م.

وشاركت فلسطين من طريق هيئة سوق رأس المال في هذه الحملة إلى جانب ما يقارب 82 دولة بالعالم من الدول الأعضاء في المنظمة، وتمتد فعاليات الحملة مدة أسبوع في الدول المشاركة، بدءًا من يوم أمس حتى السابع من الشهر الجاري.

وتنفذ فعاليات أسبوع المستثمر العالمي بقيادة وإشراف هيئة سوق رأس المال، ومشاركة مكونات قطاع الأوراق المالية، وتحديدًا بورصة فلسطين، وشركات الأوراق المالية.

وعقدت الهيئة بالتعاون مع الشركاء لقاءات توعوية في الجامعات الفلسطينية، إضافة إلى تخصيص النشرة الإذاعية المدرسية في يوم إطلاق الفعالية بمختلف المحافظات للتعريف بالفعالية، واستقبال عدد من الوفود الطلابية في مقار الهيئة وشركات الأوراق المالية والبورصة. وتخصص الهيئة على موقعها الإلكتروني زاوية لمبادرة أسبوع المستثمر، وتقدم هذه الزاوية تعريفًا بالمبادرة، إلى جانب مجموعة من المواد التوعوية المتخصصة عن قطاع الأوراق المالية الفلسطيني.

وستنفذ الهيئة مجموعة من اللقاءات التوعوية للمتعاملين مع شركات الأوراق المالية، بهدف التفاعل معهم وتوعيتهم حقوقهم وواجباتهم، إضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات التي ستمتد مدة أسبوع، وهي مدة الحملة.

يذكر أن هيئة سوق رأس المال حصلت على العضوية الكاملة لمنظمة أيوسكو في عام 2014م، وتعد المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على أسواق المال (أيوسكو) أرفع جسم مهني في مجال الرقابة والإشراف على أسواق المال، وتعنى بوضع المعايير الدولية والفنية التي يجب أن تتبعها الهيئات المشرفة على أسواق المال الأعضاء في المنظمة.

اخبار ذات صلة